الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العمال يستعدّون للإحتفال بعيدهم وسط دعوات إلى تحسين المعيشة

بواسطة azzaman

مؤتمر العمل العربي يصوّت على إنشاء صندوق تبرعات للفلسطينيين

العمال يستعدّون للإحتفال بعيدهم وسط دعوات إلى تحسين المعيشة

بغداد - قصي منذر

 

يستعد عمال العراق للاحتفال بالعيد العالمي ،وسط دعوات الى الاستجابة لمطالبهم والحصول على حياة كريمة تتناسب مع غلاء المعيشة التي تشهدها البلاد، فيما شددوا على ضرورة ان تلتفت الحكومة لاوضاعهم من خلال جعل هذه المناسبة انطلاقة لتأمين احتياجات الطبقة العاملة. وقالوا لـ (الزمان) امس انه (برغم التعديلات التي اجرتهــــــا الحكومة والبرلمــــان على القوانين الخاصة بحقوق العاملين ،الا انها ما زالت لا تتناسب مع الظروف القاهرة التي تشهدها الطبقة الكادحة في البلاد ، ولاسيما غلاء المعيشة مما يصعب علينا سد متطلبات عوائلنا نتيجة الاجور الزهيدة التي نتقاضها)، مشددين على (ضرورة ان يكون للحكومة دور فاعل بهذا الاتجاه وتأمين حياة كريمة للطبقة العاملة التي تبذل كل ما بوسعها من اجل ديمومة مسيرة الاعمار والبناء)، ودعا العمال الى ان (إنصافهم الذي يقع على عاتق الحكومة من خلال اعادة النظر ببعض التشريعات والقوانين النافدة ، والمباشرة بتعديل رواتب الموظفين والعاملين في القطاعات الحكومية والاهلية بشكل يتناسب مع المتغيرات الجارية). من جهتهم ، طالب خريجو الكليات ،الحكومة بالايفاء بوعودها وشمولهم بتعيينات الاوائل وحملة الشهادات. وقالوا في احاديث امس ان (التعيينات التي اطلقتها الحكومة عبر مجلس الخدمة العاملة شملت فقط الخريجين الاوائل وحملة الشهادات،دون مراعاة الفئات الاخرى التي تنتظر منذ سنوات على امل الحصول على فرصة عمل في اي قطاع حكومي)، مؤكدين انه (من حق اي فرد عراقي الحصول على فرصة عمل ، ولاسيما ان الدستور ينص على تحقيق العدل والمساواة بين جميع العراقيين دون تمييز فئة على اخرى). وقررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ،تعطيل الداوم الرسمي يوم غد الأربعاء.وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (تقرر تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الأربعاء، في الوزارات والمؤسسات كافة، تزامنًا مع عيد العمال العالمي).

من جهة اخرى ،قرر مؤتمر منظمة العمل العربي أن يكون وزير العمل العراقي أحمد الأسدي ،رئيسا للمجموعة العربية في اجتماعات منظمة العمل الدولية.

 وصوّت المؤتمر خلال جلسته العامة الثالثة المنعقدة برئاسة العراق على (مقترح إنشاء صندوق تبرعات لإغاثة الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى إنشاء هيئة تشغيلية للعمال المتضررين في جنوب لبنان من الاحتلال الصهيوني، بمقترح تقدم به وزير العمل اللبناني، بينما تمت موافقة أطراف الإنتاج الثلاثة المشاركة في المؤتمر على تحديد مكان وجدول اعمال الدورة 51 المقبلة للمؤتمر وتفويض المدير العام لمنظمة العمل العربية بقبول طلب من اي دولة ترغب بتضييف المؤتمر)، واشار الى ان (الوزراء وأعضاء فريق أصحاب الأعمال والعمال ،صوتوا على الإبقاء على المدة المقررة لمؤتمر العمل العربي للدورات المقبلة، وذلك بعد تقديم دراسة بتقليص جدول الأعمال إلى 5 أيام ،حيث جرى استعراض البند الثالث بشأن متابعة تنفيذ قرارات المؤتمر السابق للدورة 49، والبند السادس لمذكرة المدير العام). من جانبه ، طالب وزير العمل السوري خلال المؤتمر بـ(تضامن منظمة العمل العربية مع الشعب السوري بوجه الحصار الاقتصادي في الجولان).

 


مشاهدات 150
أضيف 2024/04/29 - 6:44 PM
آخر تحديث 2024/05/17 - 12:44 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 25 الشهر 6496 الكلي 9244534
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير