الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأسدي تحرص على تعليم الطلبة فلسفة الحياة والجمال

بواسطة azzaman

الأسدي تحرص على تعليم الطلبة فلسفة الحياة والجمال

عبدالقادر الدليمي

 

الفنانة والأكاديمية رؤى الأسدي تفتح صناديقها المقفلة لـ(الزمان) وتقول (والدتي شجعتني أن أدخل مضمار الفن. ومهمتي تعليم الطالبات والطلاب فلسفة الحياة والجمال) وتضيف الاسدي المولودة في في بغداد من عائلة بصراوية (دخلت المدرسة الإبتدائية والمتوسطة والأعدادية في بغداد ثم دخلت كلية الفنون الجميلة - قسم الفنون المسرحية).

سألتها(ماذابعد تخرجك من كلية الفنون الجميلة)؟ قالت (انه الحصول على شهادة الماجستير وكان عنوان الرسالة (المعالجات الفنية لبدائل خامات التقليدي في عروض المسرح العراقي المعاصر) وكان الدكتور محمود جباري هو المشرف، وبعد حصولي على شهادة الماجستير تم تعييني في معهد الفنون الجميلة- قسم المسرح ، كان ذلك عام 2020 وهو أيضا ًعام حصولي على شهادة الماجستير، وكما تعرف الذي يحصل على شهادة الماجستير لا بد وأن يواصل دراسته العليا والفضل يعود إلى عائلتي كلها وبالأخص والدتي الحبيبة، وكان ذلك في نفس الكلية والقسم ولكن هذه المرة لدراسة فنون ( السينوغرافيا) وكانت أطروحتي بعنوان ( المعايرة الجمالية وإنزياحها للأزياء في العرض المسرحي العراقي المعاصر) وكان ذلك عام 2023).

وهنا سألتها : وماهي طموحاتك المستقبلية؟

- قالت : أن يبقى هذا النجاح مستمر حتى أصبح قديرة في مجال عملي الفني وأن أكتشف أبداعاً جديداً.فقلت لها :أين تجدين نفسك أكثر في مجال السينوغرافيا؟ ام المتعدد التخصصات؟ قالت : أرى نفسي في منطقة الأزياء والمكياج هذان العنصران مهمان جداً في مجال عملي وله دور كبير في التحولات الشخصية ومعالج في الوقت نفسه للممثل من أجل إعطاء الصورة البصرية الفكرية والجمالية والفلسفية.

- وهنا شكرت الأسدي على هذا اللقاء السريع.


مشاهدات 865
أضيف 2024/02/20 - 4:07 PM
آخر تحديث 2024/07/13 - 6:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 353 الشهر 5865 الكلي 9367937
الوقت الآن
السبت 2024/7/13 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير