الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأسدي يوجّه خلال العيد بخدمة المسنين والأيتام في دور الرعاية

بواسطة azzaman

النقل: جهود متواصلة لتعزيز عمل الموانئ

الأسدي يوجّه خلال العيد بخدمة المسنين والأيتام في دور الرعاية

 

بغداد - ندى شوكت

زار وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، دار العطاء لرعاية المسنين في منطقة الرشاد ببغداد، خلال عيد الفطر، مؤكداً ان واجب الوزارة تقديم المزيد من الرعاية والخدمة لنزلاء هذه الدور. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الاسدي اطل على الاحوال المعيشية والصحية للمسنين في الدار، مقدماً لهم التهاني بمناسبة العيد)، واضاف ان ( هذه الزيارة ليست استثنائية وستتكرر لتفقد دور رعاية كبار السن من اجل خدمة هذه الشريحة).

متابعة جهود

مبيناً ان (زيارة الدار جاءت لمتابعة وضع النزلاء، ومتابعة جهود الادارة في خدمة المستفيدين)، واوضح البيان ان (الحكومة تتجه لتقديم المزيد من الرعاية والخدمة لهذه الدور، بما يتطابق مع الالتزام الانساني والوطني والاخلاقي والوظيفي، والاهتمام بها بصورة دائمة)، مشيراً الى ان (الزيارة تضمنت وفد هيئة الحماية الاجتماعية وعدد من الباحثين الاجتماعيين، لغرض اجراء البحث الميداني للنزلاء بصورة مباشرة، واكمال اجراءات شمولهم بإعانة الحماية الاجتماعية، واصدار بطاقات الكي كارد)، واكد الاسدي ان (هناك وفرة بالمستلزمات الضرورية والمواد الغذائية في الدور الإيوائية، نافياً ما يتم تداولته عن وجود نقصٍ بالمستلزمات في مخازن الدار)، مردفاً بالقول انه (تعمل الوزارة على توفير كل الاحتياجات الاساسية لدور المسنين، والايتام، والدور الايوائية كافة، موجهاً القائمين على هذه الدور بتوفير جميع سبل الراحة والمستلزمات الضرورية لهم). على صعيد متصل، اطلع المعاون الإداري للموانئ، احمد خلف ثجيل، على سير العمل في مينائي أم قصر الشمالي والجنوبي وساحة الترحيب الكبرى، لتفقد الخدمات المينائية في السفن التجارية .وقال في تصريح امس انه (بتوجيه من وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، والمدير العام للموانئ فرحان الفرطوسي، تجري متابعة مشاريع الموانئ، ومواصلة الأعمال اليومية بتقديم جهد مضاعف لرفع مستوى الإنتاج)، لافتاً الى ان (العمل سار بشكل طبيعي خلال عبد الفطر، بهمم موظفي الشركة الذين قدموا لها خبراتهم البحرية والتشغيلية، ما رفع مستوى إيرادات الشركة بموانئها العاملة كافة). بدوره واصل اسطول الشركة العامة للنقل البري، التابعة الى الوزارة، مناقلة مادة السماد ضمن عقدها المبرم مع الشركة العامة للتجهيزات الزراعية، للإسهام في إنجاح موسم الإستزراع الصيفي. واوضح مدير عام الشركة، مرتضى كريم الشحماني، في تصريح تابعته (الزمان) ان (الأسطول البري مستمر بنشاطه منذ اليومِ الأولِ لعيد الفطر ، فقد توجهت شاحنات الشركة الى معمل الأسمدة في محافظةِ البصرة / خور الزبير لنقل الأسمدة الى المحافظات كافة)، وتابع الشحماني ان (الأسطول يواصل مناقلة الحنطة من صلاح الدين/ بيجي، الى مخازن وزارة التجارة في بغداد لتعزيز التموينية)، مؤكداً ان (فروع الشركة في بغداد والمحافظات إستنفرت جهودها لتجهيز شاحنات الأسطول بمادة الكاز وقطع أوامر التشغيل لإنجاح خطة الشركة التشغيلية).

ناقل وطني

في غضون ذلك، اشرف السعداوي ميدانياً على الخدمات المقدمة للمسافرين في مطار بغداد الدولي، خلال العيد. وبحسب بيان امس فإن (الوزير اطلع على خدمات الناقل الوطني، برفقة مديري المطارات والخطوط الجوية العراقية)، مشدداً على (تقديم افضل الخدمات للمسافرين).


مشاهدات 354
أضيف 2024/04/13 - 10:03 PM
آخر تحديث 2024/05/30 - 12:19 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5 الشهر 12194 الكلي 9350232
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/31 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير