الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تنظيم ندوة لتطوير كرة القدم النسائية في الإتحاد الآسيوي

بواسطة azzaman

تنظيم ندوة لتطوير كرة القدم النسائية في الإتحاد الآسيوي

 

بغداد- مسرة الشمري

واصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بتطوير كرة القدم النسائية، عندما قام بتنظيم ندوة كرة القدم النسائية 2024 عبر تقنية فيديو الاتصال .

وشهدت الندوة الافتراضية، التي ترأسها آندي روزبورغ المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اجتماعاً للطواقم الفنية من الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لتبادل الخبرات حول كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2024 في أوزبكستان، وكأس آسيا للناشئات تحت 17 عاماً 2024 في إندونيسيا، وكلاهما اختتمتا مؤخراً، لتسجلا عودتهما بعد انقطاع دام خمس سنوات.

بدأت الندوة، التي حضرها 156 ممثلاً من 46 اتحاداً اتحادياً، بكلمة افتتاحية من روزبورغ، وتضمنت الندوة مناقشة تفصيلية حول روزنامة المباريات الدولية للسيدات 2026-2029، والتي تمت الموافقة عليها خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في تايلاند الشهر الماضي. وقال روزبورغ ( نعلم جميعاً أن المنافسة تدفع عجلة التطوير، وبالتالي، مع مسابقات مثل كأس العالم للناشئات تحت 17 عاماً، التي باتت تقام سنوياً، فهي فرصة ممتازة لتحفيز النمو في كرة القدم النسائية بقارة آسيا).

وأضاف( لقد وضعت الروزنامة الجديدة لكرة القدم النسائية رعاية اللاعبات في صلب اهتماماتها، مما يضمن قدرتهن على تقديم أفضل ما لديهن. ومن ثم، على المستوى القاري، يجب علينا ضمان الانسجام التام بين الأندية والاتحادات الوطنية الأعضاء بها لتعظيم فرص التطوير ونجاح كرة القدم النسائية في جميع أنحاء القارة).

صاحبات خبرة

وركزت الندوة على المسابقات الخاصة بالفئتين العمريتين، حيث تلقى المشاركون تحديثات قيّمة من مجموعة الدراسة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بقيادة باي ليلي رئيسة قسم كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تضم أيضاً المحللتين الفنيتين صاحبتي الخبرة سولين الزعبي وإيب يك وينغ.

وقدم الخبراء دراسة تفصيلية لنقاط القوة والضعف التي تم تحديدها في كل فريق من الفرق المشاركة في كلتا البطولتين، وشمل ذلك فحصاً شاملاً لعوامل مثل دقة التمرير ومعدل النجاح في استغلال الكرات الثابتة والقدرة على الاحتفاظ بالكرة.

وبعد إلقاء نظرة عامة شاملة على بطولتي الفئات العمرية، فُتح المجال للنقاش، حيث شارك الحضور في حوار تفاعلي لصياغة خطط لتعزيز كرة القدم النسائية، خاصة مع استعداد الموسم القادم لإطلاق النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا للسيدات.


مشاهدات 219
أضيف 2024/06/10 - 4:20 PM
آخر تحديث 2024/06/23 - 6:18 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 396 الشهر 8647 الكلي 9359184
الوقت الآن
الأحد 2024/6/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير