00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  سباهان الإيراني في النجف لخوض مباراتين ودّيتين

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

سباهان الإيراني في النجف لخوض مباراتين ودّيتين

السعودية تفوز بدورة الألعاب الآسيوية الشتوية على أرض مدينة مستقبلية

 

بغداد- الزمان

وصل قادما من مدينة أصفهان الإيرانية وفد نادي سباهان الإيراني إلى مدينة النجف الاشرف عبر مطارها الدولي.

وقال علي هاشم الامين المالي لنادي النجف في تصريح صحفي ضمت البعثة 40 شخصا يمثلون فريق كرة القدم دون 19 عاماً فئة الشباب، لافتا إلى أن الفريق الأول للنادي الايراني تعذر حضورهم وذلك لارتباطهم بمنافسات الدوري الايراني الممتاز.

مذكرة توأمة

واضاف ان الزيارة جاءت ضمن البرنامج المعد من قبل الناديين وتفعيل مذكرة التوامة وسبل الارتقاء بمستوى العلاقات بين الناديين لذلك جاءت الزيارة كرد للزيارة التي قام بها قبل أيام وفد نادي النجف لكرة القدم.

واشار الى ان الزيارة يتخللها إجراء مباراتين مع فرق نادينا الكروي ضمن استعدادات نادي سبهان لهذه الفئة للدخول بمنافسات الدوري الايراني.

وبين أن إدارة النادي اتخذت كل الإجراءات اللازمة التي تمكن الفريق الضيف من الإقامة بمدينة النجف.

وتابع أن الزيارة تستمر لمدة خمسة أيام وفق منهج معد من ضمنه مباراتان وديتان.

وكان في استقبال الوفد في المطار إدارة نادي النجف الرياضي متمثلة بنائب رئيس النادي رزاق وهاب وأمين السر باسم محمد وعضو الهيئة الإدارية الأستاذ علي نايف الغزالي.ومن جهة اخرى أعلنت السعودية، فوزها باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029 والتي تعتزم تنظيمها بمدينة نيوم المستقبلية على ساحل البحر الأحمر، فيما تشكل استضافتها للبطولة عودة لتنظيم هذه الألعاب للمنطقة بعد اخر تنظيم عام 2006.

وقالت اللجنة الأولمبية السعودية عبر تويتر إن المجلس الأولمبي الآسيوي يعلن فوز ملف تروجينا 2029 باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في نسختها التاسعة خلال الجمعية العمومية الـ41 والتي عقدت في كمبوديا.

وسيتم الانتهاء من تطوير المنتجع الجبلي تروجينا في عام 2026  حيث سيوفر مسارا للتزلج في الهواء الطلق وبحيرة مياه عذبة من صنع الإنسان ومحمية طبيعية.

ويُمثل مشروع تروجينا جزءا من مخطط المناطق في نيوم، وتقع هذه الوجهة على بُعد 50 كم من ساحل خليج العقبة. وتتضمن وجهة تروجينا ارتفاعات تتراوح من 1,500م إلى 2,600م فوق سطح البحر وتغطي مساحة تقارب 60 كم مربع، وفقا لموقع المشروع على الإنترنت.

وجهة عالمية

وقال وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عبر تويتر: "أصبحت المملكة وجهة عالمية لمختلف الأحداث الرياضية" بفضل دعم الملك وولي العهد.

وبفوز ملف تروجينا 2029 تعد السعودية أول دولة من غرب آسيا تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية بعد أن كانت الدوحة أول مدينة من غرب القارة تنظم دورة الألعاب الآسيوية (الأسياد) في عام 2006.ونيوم هو المشروع الأكثر طموحا لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في إطار رؤية المملكة 2030 لتقليل الاعتماد على النفط وتنويع الاقتصاد، بما في ذلك من خلال تطوير الرياضة.

وقال الفيصل بعد الفوز بالاستضافة إن الرياضة أحد ركائز رؤية المملكة 2030..  طموحنا ألعاب شتوية تلبي وتتجاوز أعلى المعايير الفنية وتخلق تجربة مستقبلية فريدة من نوعها ومستدامة للرياضيين والمشجعين على حد سواء.

ومشروع نيوم الذي تبلغ مساحته 26500 كيلومتر مربع (10230 ميل مربع) على البحر الأحمر، سيشمل مدينة "ذا لاين" الخالية من الكربون بالإضافة إلى المناطق الصناعية واللوجستية.

عدد المشـاهدات 128   تاريخ الإضافـة 05/10/2022   رقم المحتوى 68240
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأحد 2022/11/27   توقيـت بغداد
تابعنا على