00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الأوروبي يعد إرجاء الإنتخابات الفلسطينية أمر مخيب جداً للآمال

أخبار وتقارير
أضيف بواسـطة admin
النـص :

تل أبيب تعيد فتح منطقة صيد السمك قبالة قطاع غزة

الأوروبي يعد إرجاء الإنتخابات الفلسطينية أمر مخيب جداً للآمال

{ بروكسل  (أ ف ب) اعتبر وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، امس الجمعة، أن إرجاء الانتخابات الفلسطينية، وهي الأولى منذ 15 عاماً، أمر "مخيب جداً للآمال". وقال بوريل في بيان "نجدد التأكيد على دعوتنا إسرائيل لتسهيل إجراء هذه الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك في القدس الشرقية". جاء هذا التصريح بعد إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس تأجيل الانتخابات، لحين "ضمان" إجرائها في القدس الشرقية.

اعادة فتح

فيما أعلنت اسرائيل الخميس إعادة فتح منطقة الصيد السمك قبالة سواحل قطاع غزة  وتوسيعها إلى 15 ميلا بحريا بسبب استتباب الهدوء، بعدما أغلقتها الإثنين نظرالاستمرار إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع باتجاه اراضيها”.وأكدت وحدة تنسيق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية (كوغات) التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية في بيانبعد مشاورات أمنية، تقرر اليوم الخميس إعادة فتح منطقة الصيد وتوسيعها إلى 15 ميلا بحريا”.واضافت أناستئناف السياسة المدنية تجاه قطاع غزة وإعادتها إلى الروتين مرهون باستمرار السلام والاستقرار الأمني”.وكانت اسرائيل أغلقت الإثنين منطقة الصيد في قطاع غزةبالكامل (…) وحتى إشعار آخر”. وقالت وحدة التنسيق انذاك أن القرار اتخذفي ضوء مواصلة إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل (…) وفي ضوء أعمال الإرهاب المتكررة التي تشكل انتهاكا للسيادة الإسرائيلية”? محملة حركة حماس مسؤولية ما يجري في غزة.وتفرض إسرائيل حصارا بريا وبحريا وجويا عل القطاع الفلسطيني الذي يبلغ عدد سكانه مليوني نسمة وتسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) منذ أكثر من عقد.ويبقى فتح البحر أمام صيادي قطاع غزة أو إغلاقه مرهونا بمستوى التوتر بين الجانبين.وأعادت إسرائيل أوائل أيلول/سبتمبر فتح منطقة الصيد المسموح بها قبالة ساحل غزة لمساحة 15 ميلا بعد اتفاق مع حماس.أطلقت مساء الأحد وليل الأحد الإثنين خمسة صواريخ باتجاه إسرائيل، مقابل ثلاثين صاروخا ليل الجمعة السبت، وردت إسرائيل بشن غارات على أهداف عدة في القطاع.وتزامن هذا التوتر بين إسرائيل وحماس مع صدامات في القدس بين الشرطة الإسرائيلية ويهود متشددين من جهة ومتظاهرين فلسطينيين من جهة ثانية على خلفية منع الفلسطينيين من التجمع عند باب العامود أحد المداخل الرئيسية للبلدة القديمة.توصلت حماس وإسرائيل منذ حرب 2014 إلى تفاهمات للتهدئة بوساطة مصرية، لكن هذه التهدئة بقيت هشة، إذ تم اختراقها مرارا.

الى ذلك أعلن الديوان الملكي الأردني الخميس وفاة ولي العهد الأسبق الأمير محمد بن طلال، عمّ العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وممثله الشخصي.ونعى الديوان الملكيصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن طلال، الممثل الشخصي لجلالة الملك.

وفاة امير

موضحاً أنّه توفي الخميس في عمّان.وولد الأمير محمد وهو ثاني أبناء الملك طلال بن عبدالله الأول عام 1940 وشقيقه الأكبر هو الملك الراحل حسين، أما شقيقه الأصغر فولي العهد الأسبق الأمير حسن.وتولى الأمير محمد منصب ولي العهد بين عامي 1952 و1962 في عهد الملك حسين وكان مرافقا عسكريا له.وعانى لسنوات من المرض.وللأمير نجلان هما طلال، المستشار الخاص للملك عبدالله الثاني، وغازي كبير مستشاري الملك للشؤون الدينية والثقافية ومبعوثه الشخصي.

 

 

 

عدد المشـاهدات 1120   تاريخ الإضافـة 30/04/2021   رقم المحتوى 49788
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2021/6/21   توقيـت بغداد
تابعنا على