يطغى الزنيم ويحكم الفاسد
وليد الشطري
عزة النفس وكرامة الإنسان فوق أي أعتبار..!
في العراق..!
يطغي الزنيم ويحكم الحاقد ..!؟
في العراق ..!
التافهُ البليدُ عظيمٌ ..!؟
في العراق ..!
الشخص الناجح والمتميز والكفوء يحارب .!؟
سلبوا حقوقنا ساسة الزمن الأغبر عديمي الضمير لعنهم الله ..!؟
لكننا لن ننحني ألا لله رب السماء..
مهما تكن فلتكن
الحرب على الفاسدين نحنُ لها..!؟
( قد كنتُ أحسبُ أنَ قوميَ نخبةٌ ..
من نُخبةِ النجباءِ والأكرامِ..
لكنما وجهُ الحقيقةِ بأنَ لي..
خلقً من التزويقِ والإيهامِ..
فلطمتُ وجهي صارخاً متألماّ..
أكذا يتيهُ الشطري بالأوهامِ )
من هوان الدنيا وسخريات القدر أن يحكم العراق عصابة لصوص يتفنون بسرقة أموال العراق..
سلاحنا القلم وشرف المهنة..
أقولها بكلِ فخر..!
أنا السومري صديق الفقراء..
أنا الشبل من ذاكَ الأسد
سلاحي الإيمان بالله هو ناصرنا
..
وظلم الطغاة لأننا على حق
وعن الكتابة وفضح الفاسدين لن نتوقف مهما كان الثمن..!!؟
وإننا والنصر في لقاء ..
وشمس العراق غداً تشرق غداً يهزم..