الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وقائع فساد تطيح بمسؤولي إتحاد الكرة الإسباني وروبينيو في السجن

بواسطة azzaman

وقائع فساد تطيح بمسؤولي إتحاد الكرة الإسباني وروبينيو في السجن

 

 مدريد- وكالات -  أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم، العديد من المديرين المرتبطين بتحقيقات فساد، وذلك وفق ما أعلن، في وقت متأخر من ليلة الجمعة الماضية.

وكتب الاتحاد في بيان له (تم فتح إجراءات تأديبية ضد الثنائي المقال، مدير الخدمات القانونية بيدرو جونزاليس سيجورا، ومدير الموارد البشرية خوسيه خافيير خيمينيز).

وتم اعتقال سيجورا وخيمينيز ، عقب مداهمة الشرطة، مقر الاتحاد الإسباني، في إطار التحقيق بشأن مزاعم فساد وجرائم متنوعة.

 وأضاف الاتحاد الإسباني أنه أنهى عقدا مع شركة جاي سي ليجال، وهي شركة المحاماة التابعة لتوماس غونزاليس كويتو الذي تم اعتقاله أيضا كجزء من تحقيق محكمة إسبانية في مزاعم الفساد والإدارة الاحتيالية وغسل الأموال.

وقامت الشرطة بتفتيش مقر الاتحاد الإسباني، إلى جانب ممتلكات رئيسه السابق، لويس روبياليس، في غرناطة، الذي يتواجد حاليا في جمهورية الدومينيكان، ولكن من المقرر أن يعود إلى إسبانيا خلال الشهر المقبل.

عقوبة السجن

ومن جهة اخرى اعتقلت السلطات البرازيلية نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، وريال مدريد الإسباني السابق، روبسون دي سوزا الشهير بـروبينيو، بعدما خسر في اللحظات الأخيرة محاولة استئناف قرار سجنه لتسع سنوات بتهمة الاغتصاب الجماعي قبل 10 سنوات في إيطاليا.

وذكرت الوكالة الفرنسية، أن قاضي المحكمة العليا لويز فوكس، رفض طلب المهاجم الدولي السابق روبينيو 40 عاماً بوقف التنفيذ وحكم بإبقاء أمر الاحتجاز حتى يتمكن من البدء في قضاء عقوبته.

وقالت الشرطة الاتحادية في مدينة سانتوس بجنوب شرقي البرازيل، في بيان إن قواتها نفذت مذكرة اعتقال بحق روبسون دي سوزا المعروف بروبينيو.

وتابعت سيخضع السجين لفحص في المعهد الطبي القانوني ولجلسة استماع وسيتم إرساله إلى السجن.وتوافد صحفيون إلى شقة روبينيو الفاخرة في غواروجا، بالقرب من سانتوس، من دون أن يتمكنوا من التقاط صور لاعتقاله، في حين بثت شبكة «غلوبو» في وقت لاحق مقطع فيديو يظهره داخل مركز الشرطة.وقال ضابط في الشرطة الفيدرالية للصحفيين إنه سيتم نقل روبينيو إلى سجن في تريميمبي، على بعد حوالي 150 كيلومتراً جنوب شرق ساو باولو، المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البلاد.

وسبق ان حكم قضاة في البرازيل أمس الأول الأربعاء، انه يتعيّن على نجم «سيليساو» السابق أن يقضي في بلده عقوبة السجن تسعة أعوام بجريمة الاغتصاب والصادرة بحقه من قبل محكمة إيطالية، قبل ان يستأنف القرار.وحكمت المحكمة بأغلبية تسعة أصوات مقابل صوتين لمصلحة طلب إيطالي بأن يقضي روبينيو عقوبته في بلده بعد إدانته في 2017 بتهمة الاغتصاب الجماعي لامرأة ألبانية كانت تحتفل بعيد ميلادها الثالث والعشرين في أحد النوادي الليلية في مدينة ميلانو عام 2013 أثناء دفاعه عن قميص ميلان.

وتم تأكيد الإدانة خلال استئناف الحكم في إيطاليا عام 2020، ثم أصبحت نهائية من قبل محكمة النقض الإيطالية في عام 2022. ومع بداية العام ذاته، طلب المدعي العام في ميلان تسليم روبينيو، وأُصدر مذكرة اعتقال دولية بحقه، مع العلم أن البرازيل لا تقوم بتسليم مواطنيها.

وحسب الحكم الذي أدانه في إيطاليا، فإن اللاعب الدولي البرازيلي السابق (100 مباراة، 28 هدفاً) وخمسة من مواطنيه جعلوا الضحية تتناول الكحول «إلى حد تركها فاقدة للوعي وغير قادرة على الدفاع عن نفسها ثم مارسوا الجماع الجنسي عدة مرات على الفور معها».

وأظهر اللاعب السابق ازدراء خاصاً تجاه الضحية، وإذلالها بوحشية.

وزعم روبينيو الذي أوقف لفترة وجيزة في إنكلترا عام 2009 لاتهامه بالاعتداء جنسياً على شابة قبل أن تسقط التهمة بعد إجراء التحقيق، في مقابلة مع شبكة تي في ريكورد البرازيلية أذيعت الأحد أن ممارسة الجنس حصلت بالتراضي.

وأضاف لم أنكر ذلك اللقاء قط. كان بإمكاني أن أنكر ذلك لأن الحمض النووي الخاص بي لم يكن موجوداً، لكنني لست كاذباً». كما اتهم النظام القضائي الإيطالي بـالعنصرية.

ولعب روبينيو الذي استهل مسيرته الكروية في سانتوس عام 2002 في آخر محطة له مع باشاك شهير إسطنبول في الدوري التركي عام 2020، قبل أن يغادر عائداً إلى البرازيل.

وعاصر روبينيو الجيل الذهبي للبرازيل أمثال رونالدو وريفالدو ورونالدينيو، وانتقل عام 2005 إلى ريال مدريد للعب إلى جانب الفرنسي زين الدين زيدان ورونالدو والانكليزي ديفيد بيكهام. دفاع عن ألوان سيتي بين عامي 2008 و2010 ثم ميلان لأربعة أعوام حتى 2014.


مشاهدات 238
أضيف 2024/03/23 - 3:13 PM
آخر تحديث 2024/05/30 - 6:26 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10 الشهر 12199 الكلي 9350237
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/31 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير