00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الحكومة: حرائق المحاصيل الزراعية مفتعلة وتقف وراءها أجندات

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إنقاذ فتاة من الإبتزاز وإعتقال متهمين بقضايا مختلفة

الحكومة: حرائق المحاصيل الزراعية مفتعلة وتقف وراءها أجندات

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

اتهمت الحكومة , جهات لم تسميها , بالوقوف وراء حرائق المحاصيل الزراعية التي شهدتها بعض المحافظات.

وقال المتحدث بأسم الحكومة وزير الثقافة حسن ناظم ان (رئيس الوزراء وجه بمتابعة ملف حرائق المحاصيل بنحو جاد وصارم), مشيرا الى ان (حرق المحاصيل تقف خلفه أجندات وهناك توجيهات بمنع تكرارها والحيلولة دون وقوعها). وكافحت فرق الدفاع المدني , حريقا اندلع في مزرعة للحنطة بقضاء عين تمر في كربلاء. كما تمكنت الفرق اخماد حريق نشب داخل عجلة بعد انقلابها على الطريق الرابط بين واسط - بغداد، في منطقة البتار وإنتشال جثة صاحبها، وتسليمه إلى الطب العدلي.

انقاذ فتاة

وانقذت مفارز الشرطة المجتمعية فتاة بعد تعرضها لإبتزاز الكتروني من قبل شاب في محافظة كربلاء.وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الشرطة المجتمعية ،انقذت فتاة من بغداد بعد تعرضها لابتزاز من قبل شاب , تعرفت عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي), واضاف ان (مفارزها تمكنت من الوصول إلى المبتز، حيث اتخذت بحقه الإجراءات اللازمة، وقامت بحذف محتوى الابتزاز وتأمين حساب الفتاة). كما القت القوات الامنية القبض على متهمين اثينن في بغداد بتهم الابتزاز الالكتروني والسرقة والشروع بالقتل. 

واشار بيان امس الى ان (قوة من مكتب مكافحة اجرام حسينية المعامل التابع لمديرية مكافحة اجرام بغداد , تمكنت من متابعة احد المتهمين بعد توفر معلومات بشأن قيامه بالشروع بقتل احد المواطنين وسرقة مبلغ قدره الفين وسبعمائة دولار منه), مؤكدا انه ( وبعد اخذ الموافقات الرسمية, تم القبض عليه واتخاذ الاجراءآت القانونية بحقه وتوقيفه وفق احكام المادة 31/405 من قانون العقوبات).

اعتقال متهم

وتابع ان (قوة اخرى من مكتب مكافحة اجرام الكاظمية , اعتقلت متهما بالابتزاز الالكتروني وفق احكام المادة 430 من قانون العقوبات وايداعه التوقيف و اتخاذ الاجراءآت القانونية بحقه وتقديمه الى القضاء لينال جزائه العادل).

 وتمكنت قيادة شرطة بغداد، القبض على ثلاثة متهمين اقدموا على طعن مواطن بآلة حادة.

 واوضحت القيادة في بيان امس انه ( بعد ورود معلومات الى مركز شرطة الباب المعظم ,بوجود مشاجرة ادت الى طعن مواطن بآلة حادة نقل على اثرها الى مستشفى مدينة الطب ,تم الانتقال إلى المستشفى وتدوين إفادة المواطن وعلى الفور وجه قائد شرطة بغداد اللواء الركن ماجد فالح نعمة بضرورة بذل الجهود للوصول إلى الجناة وتشكيل فريق عمل ميداني لهذا الغرض), مشيرا الى انه (تم التعرف على الجناة واستحصال الموافقات القضائية والقاء القبض على ثلاثة متهمين وايداعهم في مركز الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وفق القانون).

ورفعت قيادة عمليات بغداد، احدى السيطرات في جانب الكر. وقالت القيادة  في بيان امس ان (الملاكات الهندسية في فرقة المشاة السادسة ,باشرت برفع سيطرة الشهيد المقدم ظاهر الماجدي ضمن قاطع مسؤولية اللواء 24 غربي بغداد).

واضاف ان (هذا الإجراء يأتي ضمن السياق الذي تتبعه القيادة في رفع نقاط التفتيش بغية تسهيل حركة المواطنين، والاسهام في تخفيف الزخم المروري). فيما كشفت تقارير صحفية  عن استعداد 85 موظفاً من شركة لوكهيد مارتن الامريكية الى مغادرة العراق.

ونقلت التقارير عن المصادر القول، ان (موظفي الشركة سيغادرون العراق بسبب الهجمات على القواعد العسكرية).

 

 

 

 

عدد المشـاهدات 121   تاريخ الإضافـة 10/05/2021   رقم المحتوى 50167
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2021/6/21   توقيـت بغداد
تابعنا على