الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حماس تعد المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ضوء أخضر للعدوان

بواسطة azzaman

إستشهاد فلسطينيين برصاص قوات الإحتلال في الضفة الغربية

حماس تعد المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ضوء أخضر للعدوان

 غزة  (أ ف ب) - دانت حركة المقاومة الإسلامية حماس ، موافقة مجلس النواب الأمريكي على تقديم مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل بمليارات الدولارات، واعتبرتها بمثابة ضوء أخضر للعدوان على الفلسطينيين.وقالت الحركة في بيان إن (هذا الدعم الذي تمّ إقراره السبت مخالف للقانون الدولي)، معتبرة أنه (رخصة وضوء أخضر لحكومة المتطرفين الصهاينة للمضي في العدوان الوحشي على شعبنا)،ورأت الحركة في بيانها أن (الخطوة الأمريكية تعد تاكيدا للتواطؤ والشراكة الرسمية في حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الفاشي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة).

مساعدات عسكرية

 ووافق مجلس النواب الأمريكي على تقديم مساعدات عسكرية بقيمة 13 مليار دولار لإسرائيل الحليف التاريخي للولايات المتحدة لدعمها في حربها المستمرة ضد حماس في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول. وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، أن السلطة الفلسطينية ستعيد النظر في العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة غداة الفيتو الأمريكي ضد منح الفلسطينيين عضوية كاملة في الأمم المتحدة.وجاء في تصريحات أدلى بها عباس خلال مقابلة (ستعيد القيادة الفلسطينية النظر في العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة، بما يضمن حماية مصالح شعبنا، وقضيتنا وحقوقنا). ومشروع القرار الذي قدّمته الجزائر ويوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة، أيده 12 عضوا وعارضته الولايات المتحدة وامتنع عن التصويت عليه العضوان الباقيان المملكة المتحدة وسويسرا. وعقب التصويت قال السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور إن (هذا الرفض لن يكسر إرادتنا ولن يوقف إصرارنا ولن نوقف جهودنا دولة فلسطين حتمية، إنها حقيقية). وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد رحب السبت بالقرار، واعتبره دفاعا عن الحضارة الغربية.وينصّ مشروع القانون الأمريكي الذي يتوجب أن يتم إمراره في مجلس الشيوخ، على تخصيص أكثر من تسعة 9 مليارات دولار لمعالجة الحاجة الماسة للمساعدات الإنسانية لغزة وغيرها من الشرائح الضعيفة حول العالم. واستشهد فلسطينيان برصاص القوات الإسرائيلية في جنوب الضفة الغربية المحتلة ،وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان جاء فيه تأكيد ( استشهاد مواطنين برصاص الاحتلال شمال الخليل هما محمد ماجد موسى جبارين وموسى محمود موسى جبارين).

من جانبه ،قال شهود عيان ان (الحادثة وقعت عند مفترق قرية بيت عنون شمال شرق الخليل)، واضاف ان (قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة قرية بيت عنون، وانتشرت على الطرقات وفي محيط منازل المواطنين، ودهمت عددا منها وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها).

ذخيرة حية

 فيما قال الجيش الاسرائيلي إن (أحد الفلسطينين حاول طعن جنود من الجيش الإسرائيلي كانوا في الموقع، فردوا بالذخيرة الحية وقاموا بتحييده)، مؤكدا ان (الشخص الاخر أطلق النار على الجنود)،مشيرا إلى أنه (قام بتحييده أيضا).

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في أعمال العنف منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 تشرين الأول. وقتلت القوات الإسرائيلية ومستوطنون 483 فلسطينيا في الضفة الغربية، وفق وزارة الصحة في رام الله.وفي الجانب الإسرائيلي ووفقا لجهاز الأمن الدخلي، قتل خلال الفترة ذاتها ما لا يقل عن 19 إسرائيليا في هجمات فلسطينية.

وتنفّذ فيها القوات الإسرائيلية بانتظام مداهمات وعمليات عسكــــــرية تتخللها مواجهات عنيفة مع فلسطينيين.

وفي عملية عسكرية بدأت الخميس الماضي، قتلت القوات الإسرائيلية 14 شخصا على الأقل في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم في شمال الضفة الغربية بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عشرة أشخاص واعتقــــل ثمانية آخرين في إطار عملية «لمكافحة الإرهاب.

 وتحتلّ إسرائيل الضفة الغربية، حيث يعيش ثلاثة ملايين فلسطيني، منذ العام 1967، ويقطنها نحو 490 ألف مستوطن إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي. وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34097 شهيدا منذ بدء الحرب بين إسرائيل والحركة في السابع من تشرين الأول.

وأفاد بيان انه (خلال الساعات الماضية  وصل 48 شهيدا إلى المستشفيات)، مشيرا إلى أن (عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 76980 جريحا جراء الحرب التي اندلعت قبل أكثر من ستة أشهر).


مشاهدات 303
أضيف 2024/04/21 - 5:40 PM
آخر تحديث 2024/05/06 - 3:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 273 الشهر 2288 الكلي 9140326
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير