الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الكهرباء: إدخال محطتين إلى الخدمة في ديالى إستعداداً للصيف

بواسطة azzaman

مبيعات النفط تتخطّى الترليون دينار خلال شهر

الكهرباء: إدخال محطتين إلى الخدمة في ديالى إستعداداً للصيف

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

دخلت محطتين جديدتين إلى الخدمة لتعزيز شبكة الكهرباء في محافظة ديالى، قبل بدء احمال الذروة الصيفية، حسب توجيهات وزير الكهرباء زياد علي فاضل. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (ملاكات الوزارة جهزت محطتي الغالبية الثانوية بطاقة 132 كي في ، والشط الثانوية الجديدة بجهد 33 كي في، لتشغيلها خلال الصيف)، مشيراً الى ان (الشركة المنفذة أكملت نصب وتجهيز المحطتين، في اطار معالجة الضغط والتخفيف من الاختناقات الحاصة في شبكة التيار الكهربائي لقضاء الخالص والمناطق المحيطة به). وناقش مدير عام توزيع الكهرباء الوسط ،علاء سمير الجبوري، مع دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء،

سياسة التحول الرقمي للشركة، وقضايا تتعلق بإنهاء التعامل الورقي وتطبيق الحوكمة. واعرب الجبوري عن (امله في تطبيق اتمتة الخدمات التي تقدمها كهرباء الوسط، وإصدار القوائم بأسم جديد الجباية والإيصال الإلكتروني للتيار)، متطلعاً الى ان (يقدم مركز البيانات كل الدعم المطلوب بغية تطوير عمل الشركة، ومغادرة النظام الورقي، وتحسين الخدمات في محافظات واسط والانبار وديالى).

منتجات نفطية

على صعيد متصل، بلغت مبيعات شركة توزيع المنتجات النفطية لشهر نيسان الماضي، مبلغ اجمالي نحو 415 مليار دينار، محققة ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 67 بالمئة عن مبيعات الشهر الماضي، وبنسبة 8454 بالمئة مقارنة بإيرادات ذات الشهر من العام الماضي. وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (بعد مرور عام كامل على انطلاق مشروع الجباية الالكترونية لدى الشركة، تخطت مبيعاتها الاجمالية حاجز التريليون دينار). في غضون ذلك، شاركت وفود من جامعات البصرة وبغداد وصلاح الدين والانبار، وكل جامعات اقليم كردستان، في المؤتمر الدولي للبترول والبيئة في قضاء كوسنجق بمدينة اربيل. وذكر بيان امس ان (المؤتمر الذي نظمته جامعة كويه تحدث عن دور رئيس الوزراء وسعي حكومته بتطوير الجامعات العراقية ومعاهدها في تعزيز موقع العراق العلمي، والمساهمة في تخريج الملاكات والطاقات الفنية لإدارة المؤسسات النفطية بالعراق، وذلك بمشاركة خبراء من وزارات النفط والبيئة والصحة والتربية)، مستعرضاً (الخطط الهادفة لتوفير البيئة النظيفة للمدارس والجامعات عبر طرح مبادرة الجامعة الخضراء). وصدرت شركة غاز البصرة، أول شحنة من غاز البروبان شبه المبرد لدعم الانتاج الوطني، بحسب وزارة النفط. وذكر البيان ان (كمية الشحنة المصدرة من غاز البروبان بلغت أكثر من 10 الاف طن، والتي تعد من الشحنات الضخمة التي يتم تسويقها وتحميلها عن طريق الناقلات المتخصصة)، وتابع ان (ذلك يأتي ضمن خطط الوزارة والشركة في تعظيم الإنتاج الوطني من الغاز الجاف، وتصدير الفائض من الغاز السائل والمكثفات والمنتجات الأخرى الى الأسواق العالمية لتعزيز الإيرادات المالية).

 

 


مشاهدات 173
أضيف 2024/05/04 - 4:58 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 4:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 339 الشهر 7142 الكلي 9345180
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير