الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
(الزمان) تلتقي الممثل الإيراني دهقان في كربلاء:  أبرز أدواري بوتيفار بمسلسل يوسف الصديق

بواسطة azzaman

(الزمان) تلتقي الممثل الإيراني دهقان في كربلاءأبرز أدواري بوتيفار بمسلسل يوسف الصديق

 

كربلاء- محمد فاضل ظاهر

الممثل الايراني جعفر دهقان والشهير بـ( بوتيفار) عرفه المشاهدون في الوطن العربي في مسلسل يوسف الصديق والذي ادى فيه دورا بارزا مما جعله معروفا لدى الجميع .ويعد دهقان من الممثلين البارزين في جميع المسلسلات التي شارك فيها وادى ادواره باتقان وبتميز وبكفاءة عالية.

(الزمان) التقته في فندق نهر الجنة لدى زيارته الى كربلاء وكان  معه هذا الحوار والذي تحدث فيه بالعربية

هل كنت تتوقع دخولك الوسط الفني؟

 - لم اكن اتـــــوقع ان الفن سيكون طريقي الاساسي ولكن عشقي للفن جعلـــــــني ادرس الفن في احدى المدارس  الفنية في ايران بعد اكمال دراستي الثانوية وهذا ما جعلني ان احصــــل على شهادة الدبلوم في الفن.

ولماذا انضممت الى الفرق المسرحية؟

- لكي اتعلم الفن على ايدي متخصصين واصبح فنانا محترفا واخرج من دائرة الهواة.

وكيف بدات اعمالك الفنية؟

- كانت بدايتي على خشبة المسرح عندما كان عمري 15 عاما ثم التحقت بالمركز الفني التابع لمنظمة الاعلام الاسلامي وبعدها بدات تتوالى علي العروض وشاركت بعدد من المسرحيات. □ وما ابرز ادوارك الفنية؟

- ابرز ادواري الفنية هو دور بوتيفار في مسلسل يوسف الصديق والذي عرض عام 2007 وكذلك دور مصعب بن  زبير في مسلسل المختار الثقفي عام 2011.

كيف استـــــــطعت ان تـــــــحقق النجاح في المسلســـــــل التاريخي اصحاب الكهف؟

- نجاحي في هذا المسلسل كان يعتمد على البراعة الفنية والكفاءة العالية وهذا ما حقق النجاح لي في هذا  المسلسل وكان ذلك عام 1997 وكذلك مشاركتي في مسلسل يوسف بدور العزيز ( بوتيفار) زوج(  زليخة)  وتمكنت من اداء هذا الدور بشكل را ئع  ومتميز .

وما هي المسلسلات والافلام التي شاركت فيها؟

- المسلسلات التي شاركت فيها هي التغير الخاص. صنوبر.اصحاب الكهف. مريم المؤسسة.يوسف الصديق.جابر بن حيان.لغز الملك. واما الافلام فهي التبرير.الطيار.ريح قميص يوسف.حماسة مجنون. الصليب الذهبي. تعقيب الظل. الطيران في الليل.

مارست المصارعة لاعبا لمدة 16 عاما ماالذي جعلك تغير طريقك الى فن التمثيل؟

- كنت اتمنى ان اكون لاعبا مشهورا في لعبة المصارعة ولكن شاءت الظروف خلال فترة تدريباتي ان يتم اكتشافي من قبل المنتجون والمؤلفون بسبب جسدي الممشوق وقوتي الجسمانية وتم اختياري للادوار التمثيلية في عددا من الاعمال التاريخية والتراثية وكانت اول مسرحية تم اسنادها لي هي مسرحية رائحة قميص يوسف وتم عرضها عام 1995 ونالت اعجاب الجمهور الايراني انذاك.

والفنان الممثل الايراني ( بوتيفار) من مواليد  1960  في العاصمة الايرانية طهران وشارك في العديد من الافلام والمسلسلات ونال شهرة واسعة في الوطن العربي.

 


مشاهدات 113
أضيف 2024/07/09 - 3:45 PM
آخر تحديث 2024/07/13 - 11:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 333 الشهر 5845 الكلي 9367917
الوقت الآن
السبت 2024/7/13 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير