الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المسار الرقمي يناقش حقوق الملكية للمحتوى الإلكتروني

بواسطة azzaman

المسار الرقمي يناقش حقوق الملكية للمحتوى الإلكتروني

 

بغداد - ياسين ياس

ينظم مجلس المسار الرقمي العراقي، في مؤسسة بغداد للتواصل والإعلام الرقمي، لإطلاق أعمال الملتقى العراقي الأول للملكية الرقمية، والذي سيعقد بالشراكة مع دار الكتب والوثائق الوطنية، التابع الى وزارة الثقافة، في الثامن من آيار الجاري، بمشاركة القطاعات الحكومية والتشريعية والنقابية والدولية والنخب المختصة.

وقال رئيس مجلس المسار الرقمي، صفد الشمري، في تصريح امس ان (الملتقى يناقش متطلبات حقوق الملكية الرقمية، التي تعد من العناصر الدولـــــــــــية لجودة المحــــــــتويات الرقمية، بحسب وصفه)، واوضحت مدير عام الدار، إشراق عبد العال، ان (الملتقى الذي يعقد للمرة الاولى على المستوى المحلي، برعاية برعاية وزير الثقافة احمد فكاك البدراني، وبإشراف الوكيل الأقدم للوزارة، نوفل ابو رغيف، يستعرض آليات تفعيل الملكية الفكرية الرقمية ضمن السياقات التشريعية والقانونية، ويتباحث بشأن توقيع مذكرة تعاون ثقافي، يتم ن طريقها تبادل المعارف وتنظيم الندوات والمحاضرات المتخصصة في مجال المحتوى الالكتروني، مع مجلس المسار الرقمي). الى اطلق فريق التواصل الإلكتروني الحكومي، حملة العراق هويتي في محافظة الأنبار.

البطاقات الوطنية

وذكر الفريق، خلال مؤتمر تابعته (الزمان) امس ان (الفريق الحكومي باشر بحملة العراق هويتي، الخاصة بإصدار البطاقات الوطنية الموحدة للمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية).

ولفت رئيس فريق التواصل الإلكتروني، عمار منعم، الى (إطلاق حملات إنسانية وخدمية في المحافظة)، مبيناً ان (الحملة جاءت انسجاماً مع توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الى جانب الشروع بحملات إنسانية وخدمية).

واضاف انه (تم التباحث في مجلس محافظة الأنبار لعدد من ممثلي الوزارات والجهات القطاعية ومنظمات المجتمع المدني، وتحديد الآليات المناسبة للشروع بالعمل الميداني لتشخيص كل الحالات الإنسانية، وتدوين المناشدات وإجراء الكشف الميداني من أجل تقديم الخدمات لكل اهالي الأنبار).


مشاهدات 135
أضيف 2024/05/04 - 4:57 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 7:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 352 الشهر 7155 الكلي 9345193
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير