الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
لجنة مكلّفة من تنفيذي الأولمبية تناقش مناهج الإتحادات الرياضية

بواسطة azzaman

لجنة مكلّفة من تنفيذي الأولمبية تناقش مناهج الإتحادات الرياضية

 

بغداد- الزمان

عقدت اللجنة المكلفة من المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية إجتماعاً موسعاً مع ممثلي سبعة اتحادات رياضية، وذلك لمناقشة مناهج الاتحادات الوطنية، وكان الاجتماع برئاسة النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية سمير الموسوي، وعضوية عبد السلام خلف عضو المكتب التنفيذي والمستشار الفني لرئيس اللجنة الأولمبية تيرس عوديشو.

اتحادات رياضية

وقال الموسوي في تصريح للمكتب الإعلامي إن (اللجنة المكلفة ناقشت ظهر اليوم الثلاثاء مناهج اتحادات كرة السلة، البليارد، كرة الطاولة، الركبي، الكيك بوكسيغ، الكاراتيه، الجوجيستو) مبينا إن (عمل اللجنة مستمر ومتواصل مع الاتحادات الرياضية لغرض مناقشة ودراسة المناهج السنوية الخاصة بهم).

وأضاف إن (اللجنة استمعت الى تفاصيل وافية عن المشاركات والمعسكرات والبطولات المحلية والخارجية، وأبدت عدداً من الملاحظات بعد تدقيق المناهج المقدمة، وآلية الصرف وفق الضوابط المعمول بها في الاتحادات الرياضية).

وأشار الموسوي إلى إن (الاتحادات قدّمت تصوراتها التفصيلية للجنة المكلفة بمناقشة الملفات التي تخص الجانب المالي، كي تستطيع القيام بواجباتها على أفضل حال والسير صوب الإنجاز). هذا وحضر الاجتماعات عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية حسين العميدي.ورشة إعلاميةاقمت الأكاديمية الأولمبية امس الأربعاء ورشة بعنوان الاعلام في المؤسسة الرياضية، وذلك في قاعة المؤتمرات بمقر اللجنة في العاصمة بغداد. وشهدت الورشة محاضرات نظرية على مدى يومين متتاليين، إذ شهد اليوم الأول محاضرة عن الشخصية الاعلامية في المؤسسة الرياضية، القاها الدكتور هادي عبدالله، فضلاً عن فيديو تعريفي خاص باللجنة الأولمبية، ومحاضرة أخرى بعنوان تجربة من الميدان يلقيها بطريقة الأون لاين الأستاذ سامي عبدالامام من دبي، فيما سيشهد اليوم الثاني فيديو عن المتحف الأولمبي ومحاضرتين أيضا، الأولى بعنوان آليات توفير المضمون الأولمبي لوسائل الاعلام يلقيها هادي عبدالله، أما المحاضرة الثانية فسيقدمها الأستاذ رافق العقابي من سيدني بعنوان تجربتي، وسيكون هناك حوار مفتوح للسادة المشاركين.

مركز التسوية

زار رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، مركز التسوية والتحكيم الرياضي في مقره بالعاصمة بغداد، واجتمع مع رئيس مجلس الادارة القاضي محمد علي محمود نديم ورئيس المركز زيد فارس آل سلمان. وقال الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد إن (الجانبين تدارسا بشكل مفصل عمل مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بحسب الدعوة الموجهة من قبل مجلس القضاء الأعلى من أجل إيجاد الحلول لجميع المعوقات التي تعترض مسيرة المركز وتقوض عمله).

مركز تسوية

وبين إن ( مفتن قدّم، خلال الاجتماع، نص الرسالة الموجهة من اللجنة الأولمبية الدولية الى مركز التسوية والتحكيم الرياضي، والتي تتضمن، وحسب المادة 42 من النظام الداخلي، الاعتراف باستقلالية وعمل المركز الذي يمثل الجهة الوحيدة المسؤولة عن فض النزاعات بين المؤسسات الرياضية في العراق والبت في القضايا المتعلقة بها).

وأضاف عبد الحميد إن (الرؤى كانت متوحدة بين الأطراف جميعها خلال الاجتماع، بما يخص آلية ومنهاج عمل المركز والأطر القانونية المعمول بها). وختم عبدالحميد حديثه قائلاً إن (رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية استمع بافاضة كبيرة لطروحات وأفكار القاضي محمد علي محمود نديم و زيد فارس آل سلمان، كما وعد رئيس اللجنة الأولمبية بتذليل جميع الصعوبات التي تعترض عمل مركز التسوية في الفترة المقبلة). هذا ورافق مفتن في زيارته، الأمين العام هيثم عبد الحميد، والأمين المالي سرمد عبد الإله، ومدير الأمانة المالية أحمد صبري.

يذكر أن مركز التسوية والتحكيم الرياضي أُسس وفقاً لقانون اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية 29 المادة 16، وتعد خطوة تأسيس المركز علامة مضيئة ومشرقة في تأريخ الحركة الرياضية في العراق.


مشاهدات 117
أضيف 2024/04/24 - 6:43 PM
آخر تحديث 2024/05/05 - 6:04 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 253 الشهر 1827 الكلي 9139865
الوقت الآن
الأحد 2024/5/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير