الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الداخلية تطيح بقتلة الحويزي والصحة وأطباء الأسنان يثمّنون الجهود

بواسطة azzaman

الداخلية تطيح بقتلة الحويزي والصحة وأطباء الأسنان يثمّنون الجهود

إغتيال داعشي مطلوب للقضاء العراقي على أيدي مهربين بسوريا

 

بغداد - ابتهال العربي

 

اعربت وزارة الصحة، ونقابة اطباء الاسنان في العراق، عن شكرهما لمنتسبي القوات الأمنية في وزارة الداخلية بعد القبض على قتلة الطبيب فيصل الحويزي في منزله بمحافظة النجف.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوزير صالح الحسناوي ،اعرب عن شكره لأبطال القوات الأمنية ووزير الداخلية عبد الأمير الشمري، لجهودهم الحثيثة ومتابعتهم في الكشف والقبض على الجناة، بحادثة قتل إحدى القامات الطبية العراقية في منزله بمحافظة النجف ، والكشف السريع عن ملابسات الجريمة).

من جانبه ، ثمن نقيب اطباء الاسنان في العراق ابو بكر الرواي (جهود الشمري وتوجيهاته المباشرة للتحري عن الجناة في قضية مقتل الحويزي )، معربا عن (شكره وتقديره العاليين لجميع تشكيلات الوزارة ،لتلبيتهم نداء الواجب وسعيهم الحثيث في التحقيق والتحري وعن الجريمة والقاء القبض على الجناة خلال الساعات الماضية)،

واضاف ان (حرصكم وجهودكم اثلجت الصدور وبعثت رسالة اطمئنان الى المجتمع ،وتحذير رادع الى كل من تسول له نفسه ان يقدم على ارتكاب فعل اجرامي)، وشدد على القول (نأمل سرعة اكمال التحقيقات وتقديم المجرم الى العدالة لينال قصاصه).

وكانت الداخلية قد اعلنت القبض على قتلة الطبيب المتقاعد في النجف. واشار بيان الى انه (بجهد استخباري متميز ومن خلال المتابعة الميدانية، القت قوة مشتركة من خلية الصقور ومكافحة الاجرام في النجف ، القبض على قتلة الطبيب المتقاعد). وكانت القوات الامنية قد عثرت على جثة الحويزي في منزله بالنجف ، بعد منتصف ليل الخميس الماضي ، بعد عملية سطو مسلح على المنزل. الى ذلك ، فكك جهاز الأمن الوطني، جريمتي ابتزاز والقبض على الجناة في محافظتي البصرة وكربلاء.وقال الجهاز في بيان تلقته (الزمان) امس إنه (تزامنا مع حملة إحنا بظهركم التي أطلقها الجهاز في مدارس البنات المتوسطة والإعدادية، بهدف التوعية الوقائية من عمليات الإبتزاز الإلكتروني والحد منها، تمكنت مفارزنا في محافظة البصرة بعد استحصال الموافقات القضائية من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق إحدى الطالبات التي ساومت زميلتها على مبلغ مقابل عدم نشر صورها على مواقع التواصل)، واشار الى انه (بناءً على شكوى وردت إلى الأمن الوطني في محافظة كربلاء ،تفيد بتعرض إحدى المواطنات للابتزاز، تمكنت المفارز وبعد جهد فني وميداني من التوصل إلى مكان وجود المتهم ،وهو أجنبي الجنسية والقبض عليه، حيث اعترف بعد مواجهته بالدلائل التي قدمتها المواطنة ،تهديدها من أجل الحصول على مطالب لا أخلاقية مقابل عدم نشر صورها على مواقع التواصل). فيما اغتال مجهولون ، قيادي في داعش يكنى بأبي ماريا البكيري،خلال وجوده في قرية تل حلف قرب رأس العين بريف الحسكة شمال سوريا. واشار المرصد السوري في بيان امس ان (العنصر الأمني التابع للشرطة العسكرية الذي قتل في بلدة تل حلف بريف رأس العين بريف الحسكة، ضمن مناطق نبع السلام الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، هو قيادي سابق لدى داعش يعرف بأنور عبد العزيز علي الحلو الملقب بـأبي ماريا البكيري، حيث قتل على يد مهربين في البلدة)، واضاف ان (القيادي عمل في عام 2014 كمسؤول عن منطقة تل أبيض بريف الرقة، وقضاء البعاج داخل الأراضي العراقية، قبل ان يفر باتجاه الداخل السوري بعد مطاردته من قبل الحكومة العراقية)، وتابع انه (خلال وجوده ضمن منطقة نبع السلام، عمل في مجال تهريب البشر باتجاه الداخل التركي، وقتل بسبب خلاف مع مهربين في المنطقة).

 


مشاهدات 168
أضيف 2024/05/04 - 9:14 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 1:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 374 الشهر 7177 الكلي 9345215
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير