الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كردستان تتحرّك لتحسين البيئة ومواجهة تحدّيات المناخ

بواسطة azzaman

كردستان تتحرّك لتحسين البيئة ومواجهة تحدّيات المناخ

 

السليمانية - الزمان 

انطلقت أعمال قمة صحة كردستان الثالثة، في جامعة السليمانية، بحضور المحافظ وعدد من المسؤولين ورؤساء وأساتذة جامعات كردستان، وبمشاركة خبراء من 38 دولة و14 منظمة دولية و25 جامعة. وذلك في إطار إنجاح برامج القمة من أجل النهوض بالواقع الصحي في عموم العراق.

وشدد المؤتمر على (ضرورة تعزيز الصحة العامة، والعمل تحسين على المناخ والبيئة)، مشيراً الى (أهمية الوضع الأمني في العراق وإقليم كردستان).

وتطرق المؤتمر الى (أولوية برنامج الحكومة في إستقرار الأمن والسلام، مايوفر بيئة ملائمة)، واكد رئيس القمة في كلمة تابعتها (الزمان) امس انه (سيتم عقد الندوات والاجتماعات لمدة ثلاثة ايام بهدف مناقشة موضوعات النظم والخدمات والتطورات الصحیة والذكاء الاصطناعي وتغير المناخ وتأثيراته)، مبيناً ان (رئيس الجمهورية أوعز بتوسيع فعاليات القمة في عموم العراق، وتنظيم اجتماعات ومؤتمرات القمة المتعلقة بالصحة العامة للمواطنين)،

واعرب رئيس جامعة السليمانية عن (تقديره للجهود الخاصة بالمؤتمر، وإبداء الملاحظات وعرض الرؤى لإنجاح القمة). وفي كركوك، انطلقت أعمال منتدى سوق الشيوخ البيئي والمجتمعي، بتنفيذ حملة لتنظيف الشواطئ، وتوعية المواطنين بترشيد استهلاك المياه والبيئة. وذكر بيان امس ان (اللجنة التطوعية في المنتدى ثمنت جهود الايدي العاملة بالتزامن مع في عيدهم، سيما الذين يصنعون الجمال ويساهمون في حياة نظيفة خالية من الملوثات والنفايات اليومية). ويُعقد ملتقى كركوك للتغيرات المُناخية، لمواجهة مشكلات البيئة، ابرزها شح الامطار وتعزيز الأمن المائي والغذائي. وبحسب البيان فإن (فعاليات الملتقى تعقد برعاية المحافظ، راكان الجبوري، لتحديد أهم المحاور المتعلقة بالتغيرات المُناخية، بمشاركة بعثة يونامي وجامعة كركوك، لحل مشكلات البيئة المتعلقة بالشح المائي والزراعة، والتكيّف والتخفيف من أثار تحديات المُناخ).


مشاهدات 129
أضيف 2024/05/04 - 4:57 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 2:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 314 الشهر 7117 الكلي 9345155
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير