الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التعليم يحقّق بتسرّب اسئلة إمتحانية في كلية أهلية

بواسطة azzaman

التعليم يحقّق بتسرّب اسئلة إمتحانية في كلية أهلية

 

بغداد - الزمان

شكلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،لجنة تحقيقية بادعاءات تسريب اسئلة امتحانية في جامعة التراث الاهلية في اعقاب تقديم مجموعة من التدريسيين استقالاتهم.

 واطلعت (الزمان) على وثيقة مذيلة بتوقيع رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي صلاح هادي صالح جاء فيها (تقرر تشكيل لجنة تحقيقية بحق جامعة التراث الأهلية بعد أن ادعاءات بتسرب الأسئلة الامتحانية).

فيما تداولت مواقع التواصل استقالات مجموعة من التدريسيين من كلية القانون في الجامعة الاهلية على خلفية تسرب الاسئلة الامتحانية. من جهة اخرى ، اكد الوزير نعيم العبودي ، تطوير التعليم الهندسي في العراق وتحديثه لمواكبة التطورات العلمية وتغطية متطلبات سوق العمل.وقال العبودي خلال احتفالية يوم المهندس العراقي وبمشاركة الجامعات الحكومية والأهلية (نحتفي مع شريحة المهندسين والمهندسات ،ونستحضر دورهم الريادي في نهضة العراق ونشيد بإنجازاتهم ومسيرة عطائهم )، واضاف (في يومكم الوطني لا بد من أن نثمن هذه الشريحة التي تلعب دوراً محورياً في نهضة البلاد عمرانياً وتقنياً، واجتهدت في ابتكار الحلول التكنولوجية والتقنية التي أسهمت وتسهم في جودة الحياة) .

من جانبه ،قال مدير عام دائرة الإعمار والمشاريع في الوزارة عباس فاضل إبراهيم خلال احتفالية يوم المهندس العراقيان (أهم ما يميز المهندسين ،هو قدرتهم على التحمل ،وذلك من خلال مهاراتهم العلمية والتقنية وإبداعاتهم الخاصة فهم قادرون على تصميم وبناء المشاريع المعقدة والصعبة، كما أنهم قادرون على تطوير تقنيات جديدة تساهم في تحسين الحياة اليومية مثل تقنيات الاتصالات والطاقة والرعاية الصحية).

مشاريع ستراتيجية

واشار الى ان (إجراءات كثيرة تحققت للمهندسين في ظل الحكومة الحالية ، حيث يشهد العراق أداءً جديداً في بناء البنى التحتية والمشاريع الهندسية الكبرى في عهد رئيس الوزراء وحكومته من خلال تقديم الدعم الكامل للمهندسين وتقليل العقبات أمام المشاريع الستراتيجية بما يضمن تكامل العمل وسرعة الإنجاز ،وذلك ضمن رؤية لتحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة للمواطنين في مختلف المجالات والمشاريع الهندسية المختلفة)، وتابع ان (المهندسين يلعبون دوراً محورياً لإنجاز المشاريع العمرانية في مختلف مراحلها بدءاً من دراسة المشروع وإعداد التصاميم والمخططات وعملية التنفيذ والمتابعة والإنشاء ومن ثم صيانتها).

 

 

 

 


مشاهدات 311
أضيف 2024/06/11 - 3:34 PM
آخر تحديث 2024/07/13 - 5:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 353 الشهر 5865 الكلي 9367937
الوقت الآن
السبت 2024/7/13 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير