الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
زيدان يلتقي بلاسخارت بمناسبة إنتهاء عملها

بواسطة azzaman

زيدان يلتقي بلاسخارت بمناسبة إنتهاء عملها

بغداد - الزمان

 

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، ممثلة الامين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت ،بمناسبة انتهاء مهام عملها في العراق. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (زيدان استقبل في مكتبه ،بلاسخارت بمناسبة انتهاء مهام عملها في العراق).

وعينت بلاسخارت ،ممثلة للامين العام للامم المتحدة في 2018. واعلنت الممثلة  الأممية في وقت سابق ،اَنها ستتنحى عن منصبِها في آيار المقبل ،وذلك بعد اَن قضَت خمسَ سنواتٍ في المنصب. وحذرت بلاسخارت في احاطةٍ لها امام مجلس الامن الدولي من (تداعياتٍ خطرة وكبيرة قد يتعرضُ لها العراق في حال ِ استمر تصاعدُ التوتراتِ في المنطقة)،  واضافت اِن (الهجماتِ التي تأتي من داخل العراق ومن خارجِه خلفّت واقعا سيئا يتطلبُ تحييدَ الجهاتِ المسلحة التي تتصرفُ خارجَ سيطرةِ الدولة ، وإلا فاِن استمرارَ الهجماتِ سيَقضي على كل ِ جهودِ تحقيق ِ الاستقرار في العراق،وحول العلاقة بين المركز والاقليم)، داعية الحكومة الاتحادية الى (ايجاد حلول جذرية لملف رواتب موظفي إقليم كردستان)، وقالت أن (تأجيل الانتخابات التشريعية في كردستان مرات عدة لن يكون في صالح إلاقليم ولا استقرار العراق). يعول العراقيون ، على دور ممثل للامم المتحدة الجديد في العراق ، بعد انتهاء مهام بلاسخارت. وقالوا (نأمل ان يكون للممثل الاممي الجديد ،دورا فاعلا في الشأن العراقي، من خلال تنفيذ المشاريع والبرامج المختلفة بالتعاون والشراكة مع الحكومة الاتحادية ومع منظمات المجتمع المدني ،للنهوض بقطاع التعليم والمياه والصرف الصحي والصحة والتغذية والسكن والمأوى والامن الغذائي).

من جهة اخرى، أصدرت محكمة جنايات الكرخ، حكماً بالسجن لمدة عشر سنوات بحق مدان عن جريمة انتحال صفة موظف في مكتبي رئيسي الوزراء والجمهورية. وقال البيان ان (المدان إضافة إلى انتحاله صفة موظف في مكتبي رئيسي الوزراء والجمهورية، فقد انتحل أيضاً صفة ضابط برتبة لواء في وزارة الدفاع)، مشيرا الى ان (الحكم صدر استناداً لأحكام القرار 160 لسنة 1983 الفقرة أولا منه)، مبينا ان (محكمة جنايات الأنبار أصدرت حكماً بالسجن لمدة سبع سنوات بحق أحد المعقبين أقدم على تزوير بطاقات الماستر كارد).


مشاهدات 161
أضيف 2024/05/07 - 6:06 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 10:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 300 الشهر 7536 الكلي 9345574
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير