الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الصين تؤكد معارضتها لكافة الأعمال المؤدية إلى تصعيد التوترات

بواسطة azzaman

الصين تؤكد معارضتها لكافة الأعمال المؤدية إلى تصعيد التوترات

سلطنة عمان تدين الهجوم الإسرائيلي على إيران

 

  بكين, (أ ف ب) - أكّدت الصين امس الجمعة معارضتها لكل الأعمال التي تؤدي «إلى تصعيد التوترات» بعد الانفجارات التي وقعت فجرا في أصفهان بوسط إيران ونسبها مسؤولون أميركيون ووسائل إعلام محلية إلى إسرائيل.وقال الناطق باسم وزارة الخارجية لين جيان “اطّلعت الصين على التقارير التي أوردتها وسائل إعلام. إن الصين تعارض كل الأعمال التي من شأنها تصعيد التوترات».

ودانت سلطنة عمان التي تؤدي منذ فترة طويلة دور الوسيط بين طهران والغرب «الهجوم الإسرائيلي» في إيران. وقال ناطق رسمي باسم وزارة الخارجية في بيان صحافي نشر على «إكس» إن سلطنة عمان «تتابع استمرار التوتر في الإقليم وتدين الهجوم الإسرائيلي هذا الصباح (الجمعة) على أصفهان في الجمهورية الإسلامية الايرانية، كما تدين وتستنكر اعتداءات إسرائيل العسكرية المتكررة في المنطقة».

ودعا وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني الذي يستضيف اجتماعا لنظرائه من مجموعة السبع، إلى «وقف التصعيد» بعد تقارير أفادت بأن إسرائيل نفذت ضربة على إيران.وقال لمحطة “راي” التلفزيونية من كابري “ندعو الجميع إلى توخي الحذر لتجنب تصعيد» مضيفا أن مجموعة السبع تريد «تهدئة مطلقة» في الشرق الأوسط.

وطلبت السفارة الأميركية لدى إسرائيل أمس الجمعة من موظفيها وعائلاتهم الحد من تنقلاتهم في البلاد، بعد ساعات من الإبلاغ عن انفجارات في إيران. وجاء على موقع السفارة الإلكتروني أن «من باب الحذر الشديد عقب تقارير أفادت عن شن إسرائيل ضربة داخل إيران، لا يمكن لموظفي الحكومة الأميركية وأفراد عائلاتهم التنقل لدواعٍ شخصية» خارج مدن تل أبيب والقدس وبئر السبع «حتى إشعار آخر».ونظرا إلى البيئة الأمنية «المعقدة» التي «يمكن أن تتغير بسرعة» قد تقوم السفارة «بفرض قيود أو منع» الأشخاص المعنيين من السفر إلى أجزاء من إسرائيل ومدينة القدس القديمة والضفة الغربية المحتلة، على ما جاء في المذكرة.


مشاهدات 279
أضيف 2024/04/19 - 4:44 PM
آخر تحديث 2024/05/03 - 11:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 219 الشهر 1050 الكلي 9139088
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير