الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
(الزمان) ترصد ردود أفعال تغيير أوقات دوام الكليات في بغداد ومنتسبو الجامعات: القرار يضيّع أطفالنا والإزدحامات على ما هي عليه

بواسطة azzaman

(الزمان) ترصد ردود أفعال تغيير أوقات دوام الكليات في بغداد ومنتسبو الجامعاتالقرار يضيّع أطفالنا والإزدحامات على ما هي عليه

 

بغداد  - الزمان

توالت ردود الافعال على قرار تغيير اوقات الدوام بالنسبة للجامعات الذي يبدأ من العاشرة صباحا الى الرابعة عصرا وتحدثت عن مضاره على تدريسيي وموظفي الجامعات وعوائلهم، كما تظاهر موظفو جامعات بغداد والتكتولوجيا والمستنصرية احتجاجاً على القرار مطالبــــين بالغائه،

اصحاب قرار

 وتنقل (الزمان) ردود افعال التي ملأت مواقع التواصل الاجتماعي حيث قالت اسماء حسين (نرجو من أصحاب القرار الموقرون النظر بنا نحن الموظفات في وزارة التعليم وتشكيلاتها بان يرجع دوامنا على ما كان عليه وذلك لان هذا التوقيت يضر بنا وبعوائلنا واطفالنا ولم نلاقي في تطبيقه اي تغير والله الشاهد لان ساعة 5 ازدحامات وايضا الصبح نفس الشي لذا نطلب ونرجوا من أصحاب القرار الموقرون ان ينظرون لنا بعين لابويه).

فيما قالت لحن الوفاء (اليوم واجهنا ازدحاماً شديداً واكبر من الازدحام في التوقيت السابق عند الساعة العاشرة وفي الساعة الرابعة عصرا لانه يعتبر وقت الذروة لعامة الناس فهم عصرا يذهبون الى السوق للتسوق وللطبيب وللزيارة وهذا يعني سوء التوقيت الجديد لانه توقيت غير مدروس وغير صحيح اما عند الساعة التاسعة فاغلب الكسبة والعمال يذهبون للعمل في هذا الوقت اي ان الازدحام زاد ولم يقل وهذا سبب ارباك للشارع ولعامة الناس وللموظفين يرجى من الدولة مراجعة حلولهم الترقيعية لفض الازدحام).

فيما قال احمد بسام (قبل كان الاب والام يروحون يستلمون اولادهم من المدرسة او الروضة بعد القرار الاطفال يروحون يستلمون ابوهم وامهم من الدوام) .

من جهته قالت روان علاوي (والله العظيم فتت البيت خمسه الا وجهالي بوحدهم والطريق ازدحام بالكوه وصلنه يعني كلشي ماستفادينه) فيما اكد انس البيات ان (خطوط الجامعة تتأخر الى الرابعة والنصف يردون منفذ يطلعون منه ماكو... من كثر الازدحامات.... قافلة حسبي الله ونعم الوكيل)، وقالت شمس الضحي القريشي (حسبي الله عليهم قرار فاشل. فاشل أربع ساعات أطفالي بالبيت وحدهم ليش هيج هذا انتقام من الموظف).

وقال حسين البياتي (حتى الاجره أصحاب الكيات صعدوها من فوك جسر الجادرية للإشارة ياخذ الف يعجبك أنزل وداخل حي العامل يريد الف بسبب القرار الفاشل والجهال ظاله وحدها حسبي الله ونعم الوكيل عليهم حرب ضد الموظف وخاصة موظفي الجامعات) .

وقال عمار شكران (الله يكون بالعون ومن اول ما نزل القرار كلت المستشارين الي افتوا بهاي الفترة عوائلهم مو يمهم لان الي يمه عائلة ميتخذ هيج قرار يؤدي الى تفكك اسري يعني الام الساعة بيش تلحك ترجع هم ازدحام ابو الساعة للساعة ونص يعني هي وال6 زين هم الاطفال نومتهم بال8 شوكت توكلهم شوكت تقريهم شوكت تشوفهم تغذيهم بحنان الام قرار مؤذي للكثير).

ضياع المجتمع

وقالت همس الحلفي (ما عدهم هاي المشاكل فما الهم علاقة بالموظف الموظف صارله سنين مرتب نفسه على وضع ووقت ويجيك فجأة هجي تغيير).

من جهتها ناشدت سارة علي بإسم الدستور كل من رئس جمهورية العراق ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الأعلى والهيئة الرئاسية لمجلس النواب والأسرة أساس المجتمع تفكك الأسرة وضياعها يعني ضياع المجتمع هذا نوع من القرارات التي تصب بمصلحة الشارع العراقي وفك الاختناقات المرورية فيه على حساب الأسرة وافرادها وعملها ومصدر رزقها يعتبر قرار واضح وصريح لخرق حقوق الفرد العراقي وخرق لدستور العراق أنا صوتُ سابقا للدستور العراقي بكل مضامينه واهم فقراته كانت الأسرة أساس المجتمع ....

وليس الفرد أساس المجتمع كما هو معمول به بالدساتير الغربية وضياع الأسرة بناء على هذه الفقرة اطالب وبشدة التراجع العاجل والغاء تغيير الدوام الرسمي لما له من ابعاد اجتماعية خطيرة ومؤثرة جدا بالإضافة إلى الأبعاد الأخرى الواضحة للجميع).

وقال موظف اخر باحدى الجامعات (من أكثر الوزارات تضررا بهذا القرار هو التعليم لان منتسبي التعليم يختلفون عن باقي الوزارات بكون عملهم لاينتهي مع الدوام الرسمي بل يستمر ومعهم الطلبة كذلك والجميع قد تاثر سلبا من اول يوم فبعد ضياع الساعات الصباحية وساعات العصر والمغرب لم يعد بإمكان الأكاديمي او الطالب من شدة التعب ان يقرأ او يعد واجباته لليوم التالي وبالتالي فإن استمرار هذا القرار خصوصا في مؤسسات التعليم يعد واحدا من أسوأ القرارات المتخذة والتي تحتاج إلى الالغاء الفوري فرجاءا نريد موعد لتنظيم وقفة من اجل رفض التوقيت الجديد لانه اذا لم نتحرك سوف يطبق بشكل دائم والتعليم نحو الهاوية)


مشاهدات 293
أضيف 2024/04/17 - 7:07 PM
آخر تحديث 2024/04/30 - 4:34 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 320 الشهر 12000 الكلي 9137907
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير