الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الصحة: تلقيح مليون و500 ألف طالب ضد الحصبة خلال يومين

بواسطة azzaman

مشاركة 417 فرقة جوّالة في حملة التطعيم

الصحة: تلقيح مليون و500 ألف طالب ضد الحصبة خلال يومين

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)   

تلقى مليون و500 ألف طالب التطعيم الخاص بالحصبة، في اطار مواجهة المرض والحد من انتشاره، حسب توجيهات وزارة الصحة، وبرعاية رئيس الوزراء.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الزمان) امس ان (الوزارة اعلنت عن تطعيم نحو مليون ونصف المليون طالب ضد مرض الحصبة، منذ أول يومين من بدء الحملة الوطنية للتطعيم الشاملة طلبة المدارس ورياض الأطفال في بغداد والمحافظات ضمنها إقليم كردستان)، واوضح ان (العدد المذكور تضمن تلقيح 704،589 طفلاً خلال اليوم الأول، و 794،587 طفلاً لليوم الثاني)، لافتاً الى (التلقيح بنسبة 24 بالمئة خلال يومين من النسبة الكلية للحملة، والتي تستمر لعشرة أيام وتستهدف أكثر من 7 ملايين طفل).

وباشرت دائرة صحة النجف، بحملة لقاحات الحصبة الوطنية لطلبة المدارس الابتدائية ورياض الاطفال، في قطاعي المحافظة الشمالي والعباسية. وقال بيان امس ان (حملات التلقيح تأتي في اطار توجيهات وزارة الصحة وحكومة النجف، للوقاية من مرض الحصبة والحد من انتشاره لاسيما بين الاطفال).

تقليل اصابات

وفي ذي قار، نفذت دائرة صحة المحافظة، حملة اللقاح ضد مرض الحصبة المختلطة، بشمول 440 ألف تلميذ وتلميذة، وبواقع 1550 مدرسة في عموم المحافظة. وقال مدير عام دائرة صحة المحافظة، راشد الخالدي في تصريح امس ان (الحملة بدأت بالاشتراك مع 1650 منتسباً موزعين بين 550 فرقة طبية)، ونوه الخالدي الى ان (هذه الحملة جاءت لتقليل الإصابات بمرض الحصبة المنتشرة والحد من مضاعفاتها). وفي النجف، شاركت 417 فرقة جوالة في حملة التلقيح، بحسب المدير العام لدائرة صحة المحافظة، عبد الله محمد الغزالي.

وقال في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (الفرق الصحية الجوالة البالغ عددها 417 فرقة ، بدأت بحملة تلقيح ضد مرض الحصبة في عموم المحافظة)، مؤكداً ان (الحملة انطلقت من مركز الحوراء التابع الى قطاع النجف الجنوبي، و بحضور رئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة أنصاف الموسوي و مدير قسم الصحة و معاونه و مدير القطاع)، ولفت الغزالي الى (تطعيم أكثر من 334 الف من طلبة المدارس الأبتدائية و رياض الأطفال، والتي ستستمر لمدة عشرة أيام فعلية)، واضاف ان (الملاكات المشاركة بالحملة بلغ عددها 1394 منتسباً من  القطاعات، بمتابعة 78 مشرفاً ميدانياً، لاعطاء أكثر من 350 الف جرعة). على صعيد متصل، نظمت كلية التمريض في جامعة الكوفة، زيارة لطلبة المرحلة الرابعة للدراستين الصباحية و المسائية، الى مستشفى الرشاد للأمراض النفسية و العقلية في بغداد.

وذكر بيان امس ان (كلية التمريض اجرت زيارة الى مستشفى الرشاد للأمراض النفسية و العقلية في العاصمة)، واوضح ان (الزيارة تهدف الى تمكين الطلبة من التعامل مع مختلف للأمراض النفسية، والإطلاع على الأشخاص الذين يعانون من الأمراض النفسية و العقلية، و إجراء التقييم النفسي للبعض منهم، كما تضمنت الزيارة مركز العلاج التأهيلي في المستشفى، والذي يضم مراكز للرسم و المهارات اليدوية و العلاج بالموسيقى والعمل المسرحي و الدرامي).


مشاهدات 266
أضيف 2024/04/16 - 6:48 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 8:57 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 385 الشهر 7621 الكلي 9345659
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير