الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة بالقرب من أفدييفكا في الشرق الأوكراني

بواسطة azzaman

سيرسكي: الوضع على الجبهة الشرقية تدهور بشكل كبير

الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة بالقرب من أفدييفكا في الشرق الأوكراني

موسكو - (أ ف ب): أعلن الجيش الروسي امس السبت السيطرة على بلدة بالقرب من أفدييفكا في الشرق الأوكراني، في تقدّم جديد له في المنطقة. وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية أن الجنود حرّروا بيرفومايسكي في جنوب غرب أفدييفكا التي تمّ الاستيلاء عليها في شباط/فبراير. وتعتد روسيا في الفترة الأخيرة بتقدّمها في المنطقة في وجه جيش أوكراني يفتقر إلى العديد والعتاد.

تدهور كبير

من جهته قال رئيس الأركان الأوكراني أولكسندر سيرسكي امس السبت إن الوضع على الجبهة الشرقية تدهور بشكل كبير في الأيام الأخيرة مشيرا إلى تصعيد في هجوم الجيش الروسي الذي يدفع خصوصا باتجاه تشاسيف يار. وكتب عبر تلغرام الوضع على الجبهة الشرقية تدهور بشكل كبير في الأيام الأخيرة. وهذا عائد خصوصا إلى تصعيد كبير في هجوم العدو بعد الانتخابات الرئاسية في روسيا التي جرت في منتصف آذار/مارس.

وأضاف أن الجيش الروسي يهاجم المواقع الأوكرانية في قطاعي ليمان وباخموت بمجموعات هجومية مدعومة بمركبات مدرعة، وكذلك في قطاع بوكروفسك. وأوضح أولكسندر سيرسكي أن ذلك أصبح ممكنًا بفضل الطقس الحار والجاف الذي جعل معظم المناطق المفتوحة متاحة للدبابات. وتابع أنه رغم الخسائر، ينشر الجيش الروسي وحدات مدرعة جديدة، مما يسمح له بتحقيق نجاحات تكتيكية. وكثف الروس ضغوطهم حول تشاسيف يار في الأيام الأخيرة بينما تقول كييف إن هذه المدينة الأساسية في الشرق تتعرض لنيران متواصلة.

وتبعد تشاسيف الواقعة على مرتفع أقل من ثلاثين كيلومترًا جنوب شرق كراماتورسك، المدينة الرئيسية في المنطقة الخاضعة للسيطرة الأوكرانية وتعد محطة مهمة للسكك الحديد والخدمات اللوجستية للجيش الأوكراني. وأكد أولكسندر سيرسكي أنه تم تعزيز المناطق المهددة بوسائل دفاع جوي. وقال إن مسألة التفوق التقني على العدو في مجال الأسلحة عالية التقنية تطرح من جديد... بهذه الطريقة وحدها يمكننا التغلب على عدو أكبر، معتبرًا أنه من الضروري أيضًا تحسين جودة تدريب العسكريين.

وتطلب كييف من حلفائها الغربيين المزيد من الذخائر وأنظمة الدفاع الجوي منذ أشهر. لكن المساعدات آخذة في النفاد بسبب العقبات السياسية في واشنطن، مما يجبر الجنود الأوكرانيين على الاقتصاد في ذخيرتهم. ويواجه الجيش الأوكراني أيضًا تحديات في التجنيد، في مواجهة قوات روسية أكبر حجمًا وأفضل تجهيزًا.


مشاهدات 246
أضيف 2024/04/13 - 9:23 PM
آخر تحديث 2024/05/02 - 3:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 179 الشهر 1010 الكلي 9139048
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير