الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إحباط تهريب أطنان من الأدوية وضبط حبوب كبتاجون في ديالى والأنبار

بواسطة azzaman

الطب العدلي يؤكّد عذرية فتاة بعد مقتلها على يد والدتها

إحباط تهريب أطنان من الأدوية وضبط حبوب كبتاجون في ديالى والأنبار

 

المحافظات- مراسلو (الزمان)

 

 احبطت مفارز جهاز الامن الوطني ، عمليات تهريب 40 طناً من الأدوية في محافظة ديالى.وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الجهاز تلقى بلاغاً يؤكد وجود مجموعة من مركبات الحمل محملة بالأدوية المهربة قادمة من إقليم كردستان باتجاه بغداد، وبعد استحصال الموافقات القضائية ،باشرت قوة من الجهاز في محافظة ديالى وعلى الفور بنصب كمين في إحدى سيطرات الدخول إلى المحافظة، اسفر عن ضبط مركبتين حمل نوع تريلة تحملان أدوية غير مسجلة او مفحوصة، فضلاً عن إلقاء القبض على ثلاثة متهمين متورطين بالتهريب)، مؤكدا ان (المتهمين اعترفوا بالتحقيق الأولي على قدوم مركبات أخرى بنفس المسار ،وعلى إثرها تحركت القوة لنصب كمين آخر أطاح بمركبتين مع سائقيهما)، وتابع البيان انه (تم ضبط 40 طناً من الأدوية المهربة، جرى مصادرتها بالتنسيق مع الجهات المختصة ، وتقديم جميع المتهمين إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفقاً للقانون). فيما القت قوة امنية ،القبض على مسافرين بجوازات وفيز مزورة في مطار بغداد الدولي.وقال مصدر امني إن (قسم إقامة جوازات مطار بغداد ، تمكن وبناء على توجيهات الوزير من إلقاء القبض على مسافرين يرمون الخروج من العراق بجوازات وفيز مزورة ودخول أشخاص يحملون جوازات شبيهة لشخص مغاير). وضبطت مفارز الداخلية 63 كيلوغراما من حبوب الكبتاجون داخل دار أحد المطلوبين في محافظة الأنبار.وقال مدير المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية اللواء أحمد الزركاني في بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز المديرية تمكنت من ضبط 63 كيلوغراماً من حبوب الكبتاكون داخل دار أحد المطلوبين في الأنبار). وفي البصرة ، اكدت دائرة الطب العدلي ،عذرية فتاة قتلت على يد والدتها وخالها بداعي الشرف. وقال مصدر ان (فتاة يتيمة الاب في قضاء شط العرب، قتلت على يد والدتها وخالها وعمها بذريعة غسل العار بعد يومين على هروبها من المنزل اثر منعها من الذهاب الى المدرسة واستخدام الهاتف)، واضاف ان (الطب الشرعي اكد انها عذراء).

الى ذلك ، أعلنت خلية الإعلام الأمني، قتل مجموعة من الدواعش وتدمير وكر لهم بقصف للطيران العراقي ضمن قاطع عمليات كركوك.واكد بيان للخلية تلقته (الزمان) امس أنه (بعملية نوعية استندت الى معلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، دكت طائرات اف 16 وكراً للدواعش في وادي الشاي ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك)، مشيرا الى (تدمير الوكر بالكامل، وقتل المجموعة الإرهابية بداخله وتدمير الاسلحة والاعتدة والمواد التي فيه ).

واستشهد 5 منتسبين ، اثر انفجار عبوة ناسفة متروكة اثناء تفتيش ضمن مناطق شمال. وقال بيان لقيادة عمليات بغداد تلقته (الزمان) امس انه (تنفيذاً لتوجيهات قائد العمليات الفريق درع الركن بإدامة الجهد الاستخباري وتكثيف واجبات الاستطلاع المسلح وبهدف محاصرة بقايا فلول داعش ، انطلقت عمليات بحث وتفتيش في مناطق شمال الطارمية من قبل قطعات لواء المشاة 25 وبالاشتراك مع مفارز من استخبارات اللواء انفاً)، واضاف انه (أثناء تفتيش بستان السلمان، انفجرت عبوة ناسفة متروكة داخل هيكل منزل مهجور على القوة ،مما ادى إلى استشهاد مقاتل وجرح اربعة بجروح بسيطه مختلفة).


مشاهدات 290
أضيف 2024/03/03 - 10:38 PM
آخر تحديث 2024/05/30 - 2:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6 الشهر 12195 الكلي 9350233
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/31 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير