الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ديالى توجه ضربات لشبكات تهريب المخدرات وتطيح بعدد منها

بواسطة azzaman

شرطة المحافظة تعلن إكمال محاور خطة أمن الحصاد

ديالى توجه ضربات لشبكات تهريب المخدرات وتطيح بعدد منها

 

ديالى ــ سلام الشمري

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اكمال محاور خطة امن الحصاد ، مشيرا الى ان الخطة ستدعم عمليات الحصاد في اكثر من 240 الف دونم .

وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري لـ (الزمان)، إن (تأمين حقول الحنطة ودرء مخاطر استهدافها بالحرائق من قبل مجاميع ارهابية اولوية لقيادة الشرطة وبقية التشكيلات الاخرى من خلال خطة واسعة النطاق يتم من خلالها الاستنفار في مناطق الارياف لعدة اسابيع لتأمين الحصاد والتسويق).

واضاف الشمري، ان (قيادته اكملت محاور خطة امن الحصاد وتحديد مسؤوليات التشكيلات الامنية والتي ستشمل 22 منطقة بمشاركة 5 عناوين امنية ومنها الطوارئ والدفاع المدني بالإضافة الى التشكيلات الاخرى كلا حسب المسؤولية الامنية).

واشار الشمري، الى ان (الخطة ستدعم عمليات الحصاد في اكثر من 240 الف دونم على الاقل من محاصيل الحنطة والشعير وتأمين مسارات تسويقها)، لافتا الى ان (هدف الخطة هو حماية ارزاق المواطنين).

شبكات تهريب

وأعلنت محافظة ديالى ، انها وجهت ضربات لشبكات تهريب المخدرات ، مشيرا الى انه تم الإطاحة بعدد منهم.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي لـ (الزمان)، ان (ملف المخدرات يمثل اولوية في نطاق ستراتيجية حكومة ديالى المحلية لبلورة خارطة طريــــــق للتصدي له بالتنســـــــيق مع الاجهــــــــــــزة الامنية المختصة).

واضاف الحيالي ، ان (اجتماعا موسعا عقد في ديوان محافظة ديالى حول ملف المخدرات جرى فيه اتخاذ 3 قرارات مهمة ابرزها التنسيق مع الاجهزة الامنية حول زيادة التشديد في المراكز الشبابية واطلاق برامج توعية والعمل على تفعيل مبادرة الداخلية بعلاج المدمنين وفتح قنوات للإبلاغ عن المتاجرين).

واشار الى ان (الاجهزة الامنية نجحت في الاشهر الاخيرة في توجيه سلسلة ضربات نوعية لشبكات تهريب وترويج المخدرات وتم الاطاحة بعدد ليس بقليل منها).

واكد الحيالي ، ان (المخدرات لا تقل خطـــــــــورة عن الارهاب، مبينا دعمه لكل الخيارات لضمان حماية الشباب من هذه الآفة).

 

 


مشاهدات 131
أضيف 2024/04/27 - 3:53 PM
آخر تحديث 2024/05/11 - 7:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 58 الشهر 4394 الكلي 9242432
الوقت الآن
الأحد 2024/5/12 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير