الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمين بغداد: تحرّك لتطوير 50 محلة وتأهيل شوراع مهمة

بواسطة azzaman

الخطّابي يفتتح المبنى الجديد لمديرية تربية الهندية

أمين بغداد: تحرّك لتطوير 50 محلة وتأهيل شوراع مهمة

 

بغداد -  ندى شوكت

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

تتجه أمانة بغداد الى تنفيذ خطة وصفتها بالمتكاملة، تتضمن تطوير أكثر من 50 محلة في العاصمة، مشيرة الى ان خطة العام الجاري تتضمن تأهيل عدد من الشوارع الرئيسة. وقال أمين بغداد، عمار موسى، في تصريح امس ان (الأمانة باشرت بوضع خطة لتطوير المحلات السكنية ضمن حدود العاصمة)، مؤكداً (وجود خطة متكاملة لتطوير أكثر من 50 محلة سكنية في بغداد)، ولفت الى (إطلاق العمل لتأهيل ثلاث محلات سكنية في حي القاهرة، كما جرى تأهيل ثلاث محلات سكنية في بلدية الشعب، فضلاً عن مجموعة محلات في دائرة بلدية الكاظمية والرشيد والأعظمية والكرادة والدورة).

محلات كبيرة

واوضح موسى ان (جميع دوائر البلدية مشمولة بخطة تطوير المحلات التي لم تشمل بحملة العام الماضي نتيجة عدم توفر التخصيصات أو لعدم إدراجها ضمن خطة أمانة بغداد)، واضاف ان (العام الجاري يتضمن تغطية محلات كبيرة ضمن حدود العاصمة، الى جانب تطوير عدد من الشوارع الرئيسة). وتمضي الأمانة بتنفيذ مشروع مترو بغداد، وفق التوقيتات المحددة. وقال امين بغداد خلال مؤتمر عقد في مقر الهيئة الوطنية للاستثمار، تابعته (الزمان) امس ان (ثلاث شركات عالمية قدمت عروضها لهذا المشروع، وتمت الإجابة على كل استفساراتهم، وتحديد 12 ايار المقبل موعداً للتقديم النهائي للعروض الفنية والتجارية من قبل هذه الشركات، ليتم دراستها بشكل مفصل من قبل الفريق المختص الذي تم تشكيله لهذا الغرض، بالتعاون مع الجهة الاستشارية التي تم الاتفاق معها)، مبيناً ان (الحكومة ماضية لتنفيذ هذا المشروع على وفق التوقيتات التي رسمت)، واكد موسى ان (المشروع يخدم قطاع النقل في العاصمة، وهو مكمّل لرؤية النقل الشامل في بغداد، إلى جانب مشاريع فك الاختناقات المرورية والطرق الحلقية التي تمضي الحكومة بإستكمالها وفق رؤيتها الشاملة للنقل العام بالمدينة). وشرعت وزارة الإعمار والإسكان، بتأهيل منطقتي حي القاهرة والشعب في بغداد. واوضح مدير عام شركة آشور العامة للمقاولات الإنشائية التابعة للوزارة، سيف سامي العسافي، امس انه (تم انطلاق مشروع تأهيل المحلات السكنية في حي القاهرة)، مشيراً الى (العزم على العمل المتواصل أجل إنجاز المشاريع بمواصفات فنية عالية وبمدة تنفيذية قياسية)، وتابع ان (هناك تعاوناً بين شركات الوزارة وأمانة بغداد استناداً الى توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبمتابعة الوزير بنكين ريكاني من أجل إنجاز المشاريع). من جانبها اعدت محافظة بغداد، التصاميم الأساسية لقضاء الزوراء، وفقاً لتوجيهات السوداني، بحل العقبات التي تواجه تنفيذ المشروع. وقال المحافظ عبد المطلب العلوي، امس انه (جرى التوقيع على مشروع التصميم الأساسي لقضاء الزوراء، وتم الاعلان عن مناقصات لإعادة التصاميم والبنى التحتية والمجاري).

تقديم خدمات

مشيراً الى (العمل على تقديم خدمات للقضاء من إكساء وإنشاء أرصفة و تأهيل شبكات الامطار والماء والكهرباء، ومراكز صحية ومدارس)، واوضح العلوي ان (زيارته الى الزوراء جاءت برفقة مستشار رئيس الوزراء قاسم الظالمي، لوضع تقرير متكامل وشامل للقضاء، كما جرى التباحث ورفع توصيات إلى رئيس الوزراء، الذي وجه بحل المشكلات التي تعيق التنفيذ). على صعيد متصل، هنأ محافظ كربلاء، نصيف جاسم الخطابي، اهالي الهندية والملاكات التعليمية في القضاء، بإفتتاح المبنى الجديد لمديرية تربية الهندية، والذي يعد احد المشاريع الرئيسة في القضاء، بحضور جمع من المسؤولين والتربويين في القضاء.

وقال المحافظ في كلمة له خلال افتتاحه المبنى الجديد، وحضرته (الزمان) امس، ان ( كربلاء تعد من المحافظات الرئيسة في تنفيذ وتطبيق برنامج الاعمار لها بما في ذلك قضاء الهندية)، لافتاً الى (التحرك لتطوير عدة مناطق بالقضاء اهمها الكص، السوق الكبير، حرم عيشة والمصطفى، ومنها مناطق اخرى قيد التنفيذ)، واوضح الخطابي ان (المحافظة حالياً محاطة بخطوات هادفة للنجاح على مستوى الاعمار في الاقضية والنواحي)، مردفاً بالقول ان (عدد من مناطق القضاء تم شمولها بخدمات البلدية وشبكة الكهرباء والامطار، وخدمات اخرى)، ونوه الى ان (افتتاح مبنى مديرية التربية هو خطوة تشكل منطلقا للمضي بالإجراءات الادارية والتخطيطية لرفع مستوى الواقع التربوي بالقضاء).


مشاهدات 116
أضيف 2024/05/01 - 5:21 PM
آخر تحديث 2024/05/16 - 5:34 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 118 الشهر 6589 الكلي 9244627
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير