الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
جهات مسلّحة في ديالى تستهدف مضيف الديرة
عمر الكروي

بواسطة azzaman

تهديدات تطال أعضاء مجلسي النوّاب والمحافظة

جهات مسلّحة في ديالى تستهدف مضيف الديرة

 

ديالى ــ سلام الشمري

أعلن عضو مجلس محافظة ديالى عن تحالف السيادة عمر الكروي ، تعرضه للتهديد من قبل سيارات مظللة مجهولة يقودها مسلحون ، فيما اكد ان رسائل التهديد المبطنة لن تكسر ارادة من يخاف الله ويشعر بمسؤولية ازاء اهله .

وقال الكروي في بيان تلقته (الزمان) امس، إن (عشرات السيارات المظللة تواجدت مع مسلحين ورسائل التهديد امام مضيف الديرة في جلولاء وتهديد شخصي لي من قبل جهات مسلحة).

ارض معطاء

وأضاف الكروي ، أن ( جذورنا عميقة في هذه الارض ورسائل التهديد المبطنة لن تكسر ارادة من يخاف الله ويشعر بمسؤولية ازاء اهله من كل الاطياف، نحن لها وارواحنا فداء لهذه الارض المعطاة، سنواصل المسيرة للحفاظ على الحقوق مهما كانت التحديات، لن نرضخ لأصحاب الأجندة المشبوهة وسنحافظ على الأمانة ) .

وطالت التهديدات ايضا، النائبة عن محافظة  ديالى ناهدة الدايني، حيث قالت ان (19 سيارة يستقلها مسلحون قاموا مساء امس بتهديد حمايتي في  قضاء المقدادية، وان السيارات والمسلحين تابعة لأحدى الجهات الخارجة عن القانون ) .

وفي ذات السياق، تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي رسالة منسوبة الى عشيرة بني تميم في ديالى، مخاطبة اعضاء مجلس محافظة ديالى، وتقول انها (عشيرة الـ4 الاف شهيد ومنصب المحافظ من نصيبها ولن تقبل تقاسمه مع أي جهة)، مشددة على (تجديد الترشيح للمحافظ السابق مثنى التميمي ).

من جانبه، دعا رئيس تحالف العزم في محافظة ديالى النائب رعد الدهلكي، الأجهزة الامنية بالمحافظة الى ( تحمل مسؤولياتها الكاملة والمتابعة الفورية للكشف عن الجهات التي هددت عددا من أعضاء مجلس محافظة ديالى ) .

سلاح منفلت

 وقال الدهلكي في بيان تلقته (الزمان) امس ان (هنالك بعض الجهات الخارجة عن القانون وجماعات السلاح المنفلت قامت بإسلوب همجي ورخيص جدا بتهديد عدد من أعضاء مجلس محافظة ديالى في سيناريو خطير سيعيد المحافظة الى المربع الأول في حال عدم اتخاذ الجهات الامنية موقفا عاجلا لإيقاف هذه الخروقات والقصاص العادل من الجهات المتورطة في هكذا تصرفات غير مسؤولة وغير قانونية ) .

وأضاف الدهلكي، اننا  (في تحالف العزم وفي الوقت الذي نستنكر فيه هكذا ممارسات شاذة من اشخاص لا يملكون ادنى مستوى من الاخلاق فإننا نؤكد على خطورة مروره دون الكشف عن الجهات المتورطة فيه امام الرأي العام واخضاعهم لسلطة القانون).

متسائلا (اين هي السيطرات الامنية وقيادة عمليات ديالى ونحن نرى عشرات العجلات المظللة التي يقودها المسلحون تجوب شوارع المحافظة وتهدد علنا أعضاء مجلس محافظتها) .

واكد انه  (بحال عدم لمسنا لإجراءات رادعة وفورية فسيكون لنا وقفة جادة وعاجلة داخل قبة البرلمان لاستضافة واستجواب جميع المتورطين في هكذا اهمال كانت نتيجته انتكاسة بما تعني الكلمة من معنى ) .


مشاهدات 202
أضيف 2024/04/16 - 6:49 PM
آخر تحديث 2024/04/29 - 7:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 512 الشهر 11675 الكلي 9137582
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير