الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الدرّاجي: أسعار شقق مدينة الصدر الجديدة ستكون مخفّضة

بواسطة azzaman

الموصل تتعاقد مع شركة عالمية للشروع بتحديث تصميم المدينة

الدرّاجي: أسعار شقق مدينة الصدر الجديدة ستكون مخفّضة

الـمـوصـل - حمدية الراشدي

بغداد - ندى شوكت

حدّد محمد صاحب الدراجي المستشار الفني لرئيس مجلس الوزراء، موعد إحالة تنفيذ البنى التحتية لمشروع مدينة الصدر الجديدة، مؤكداً ان اسعار تلك الوحدات السكنية ستكون مناسبة للطبقتين الوسطى والفقيرة. وقال في تصريح امس ان (إجراءات الإحالة لتنفيذ البنى التحتية لمشروع مدينة الصدر ستبدأ خلال الأسبوعين المقبلين، كما ان تصاميم المدينة جاهزة بالكامل)، مشيراً الى ان (الحكومة ستتحمل كلف البنى التحتية للمشروع، وهذا سيخدم المواطنين في تخفيض أسعار تلك الوحدات السكنية لتكون مناسبة للطبقتين الوسطى والفقيرة)، واوضح الدراجي ان (الحكومة حدّدت آلية لمنح الوحدات السكنية مقابل أسعار مناسبة لذوي الدخل)، مبيناً ان (هذه الآلية ستُطلق بعد إنجاز المشروع وادخاله الخدمة)، مرجحاً ان (المرحلة الأولى من مدينة الصدر ستنتهي خلال مدة تتراوح من سنتين ونصف إلى ثلاث سنوات، بواقع 60 ألف وحدة سكنية).

وكان أمين بغداد عمار موسى، قد اعلن في وقت سابق، عن اختيار خمس شركات لتقديم عروضها بشأن البنى التحتية لمشروع المدينة. من جانبها، دعت الهيئة الوطنية للاستثمار، المواطنين ممن ظهرت أسماؤهم بالدفعة الأولى من المتقدمين الى وحدات بسماية، متابعة شؤون المجمع للحصول على عقد الإقراض. وذكر بيان للهيئة امس ان (إلغاء التخصيص للوحدات السكنية الخاص بالمواطنين الذين لم يكملوا توقيع عقد القرض مع المصرف).

وحدات سكنية

داعياً المستفدين ممن ظهرت اسماؤهم بالدفعة الأولى، وخُصصت لهم الوحدات السكنية في بسماية والذين ستظهر أسماؤهم في الدفعات اللاحقة، الى (مراجعة قسم متابعة شؤون بسماية لغرض تزويد القسم بنسخة من عقد الإقراض طبق الاصل، خلال مدة اربعة أشهر من تاريخ هذا التبليغ). على صعيد متصل، اشرف محافظ نـيـنوى، عبد القادر الدخيل، عـلـى تـوقـيـع مـشـروع تـحـديـث وتـوسـيـع الـتـصـمـيـم الأسـاس لـمـديـنـة الـمـوصـل.

وقال الدخيل في تصريح ان ( الموصل وقعت مع شركة ايطالية على مشروع تطوير المدينة بكلفة 6 مليار دينار، وبمدة عمل محددة، بحضور وكيل وزير المالية، ورئيس مجلس المحافظة، والمدير التنفيذي للجنة إعمار الموصل ومديري البلدية والتخطيط العمراني)، واوضح الدخيل ان (سيوفر 160 ألف دونم للمدينة، وسيستغل بالإستثمار وقطاعات السكن والزراعة والصناعة والسياحة)، لافتاً الى (تقديم برنامج حكومي لمجلس المحافظة مكون من 20 فقرة سيتجه الى تطبيقها كلها)، واكد الدخيل ان (المحافظة وضعت حجر الاساس لمدينة الغزلاني السكنية، ومشروع توسيع التصميم الاساسي للمدينة.

مدينة رياضية

كما سيتم اطلاق مشروع المدينة القديمة وإنشاء مدينة رياضية مصغرة في ايمن الموصل)، مشيراً الى (إستحصال موافقة رئيس الوزراء على تشكيل لجنة لمعالجة اراضي الجمعيات مهمتها العمل، توازياً مع شركة توسيع التصميم الاساس، وإدخال مشاريع لبعض المناطق العشوائية ضمن خطط الجهد الهندسي والخدمي).


مشاهدات 292
أضيف 2024/03/29 - 10:53 PM
آخر تحديث 2024/05/11 - 7:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 59 الشهر 5670 الكلي 9243708
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير