الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
منع أطباء الأسنان من حقن الفلر والبوتكس في عمليات التجميل

بواسطة azzaman

رشيد يشيد بجهود الفاتيكان ويحث على مراقبة العيادات الخاصة

منع أطباء الأسنان من حقن الفلر والبوتكس في عمليات التجميل

 

بغداد -  قصي منذر

منعت وزارة الصحة ، اطباء الاسنان من حقن مادتي الفلروالبوتكس المستخدمة في عمليات التجميل.

واطلعت (الزمان) على وثيقة تحمل توقيع مدير قسم القطاع الصحي الخاص عباس بدر الفرطوسي جاء فيها (استنادا الى موافقة الوزير صالح الحسناوي على الغاء كتاب هيئة المراكز التخصصية ،الموجه الى نقابة اطباء الاسنان والالتزام بالعمل وفق الضوابط الوزارية المتضمنة عدم جواز استخدام مواد الفلر والبوتكس والميزوثيرابي او المواد الاخرى المستخدمة في مجال التجميل مثل الخلايا الجذعية الاكزوسوم).

جهود الحكومة

من جهة اخرى ،أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أهمية دور نقابة الأطباء بدعم جهود الحكومة في تحسين الواقع الطبي،من خلال مراقبة عمل العيادات الخاصة ومراعاة اسعار الفحص. واشار بيان تلقته (الزمان) امس ان (رشيد، استقبل نقيب أطباء العراق حسنين صفاء شبر، وهنأه بمناسبة انتخابه نقيباً للأطباء، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله). مشيدا بـ (الأدوار المهمة والمساندة التي تضطلع بها النقابة في دعم جهود الحكومة بتحسين الواقع الطبي، ومراقبة عمل العيادات الخاصة ومراعاة أسعار الفحص بما يخفف الثقل عن كاهل المواطنين)، وشدد على القول (ضرورة الاهتمام بالأطباء وتوفير الدعم الذي يحتاجونه في ممارسة مهام عملهم الطبية والإنسانية)، مبينا ان (الأطباء العراقيين لديهم سمعة طيبة في العديد من الدول المتقدمة).

من جانبه ، استعرض شبر (سير عمل النقابة والقضايا التي تعمل عليها في المساعدة من أجل تطوير وتعزيز العمل الصحي والعلاجي في البلد والاهتمام بالأطباء الجدد)، واكد (سعي النقابة لتعديل قانون نقابة الأطباء لسنة 1984، وتفعيل قانون حماية الأطباء لسنة 2013 وقانون دعم الأطباء لسنة 2016)، مثمنا (توجيهات رئيس الجمهورية التي ستنكون دليل عمل في التركيز على مواكبة التطورات في مجال الطب من خلال المشاركة في المؤتمرات الطبية العالمية أو إقامتها في العراق من أجل تبادل الخبرات والمعلومات بشأن تطور العلوم وارتقاء وسائل العلاج الحديثة).

رسالة شكر

وتسلم رشيد ، رسالة شكر جوابية من قداسة بابا الفاتيكان البابا فرنسيس ،ردا على تهنئته ،بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لاعتلائه الكرسي البابوي.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد ، سفير دولة الفاتيكان لدى العراق ميتا لسكوفار بمناسبة انتهاء مهام عمله، واشاد خلال اللقاء ، بالعلاقات الثنائية بين العراق ودولة الفاتيكان، والتعاون والتنسيق المشترك لترسيخ أسس السلم والأمن والاستقرار في البلاد والمنطقة).

مؤكدا (أهمية جهود الحبر الأعظم في إرساء ثقافة المحبة والتآخي والسلام بين الأمم والشعوب)، وحمّل رشيد (السفير تحياته وتمنياته للبابا بموفور الصحة والعافية)، مشيدا بـ(الجهود التي قدمها السفير ميتا لسكوفار خلال عمله في البلاد). من جانبه، أعرب السفير عن (شكره وتقديره لرئيس الجمهورية للدعم الذي تلقاه ، أثناء مدة خدمته في بغداد، كما نقل شكر الفاتيكان لرشيد على الاهتمام بشؤون المسيحيين وحرصه على متابعة أوضاعهم والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم).

 


مشاهدات 273
أضيف 2024/05/08 - 6:08 PM
آخر تحديث 2024/05/20 - 1:05 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 34 الشهر 7711 الكلي 9345749
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير