الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ديالى تدعو الى إجراءات عاجلة لإنقاذ محصول الحنطة

بواسطة azzaman

ديالى تدعو الى إجراءات عاجلة لإنقاذ محصول الحنطة

ديالى ــ سلام الشمري

 دعا عضو مجلس ديالى رشاد التميمي ، الى اتخاذ ثلاثة اجراءات عاجلة لإنقاذ محصول الحنطة ، مشيرا الى انه سيتم احصاء المناطق المتضررة من الامطار الاخيرة .

وقال التميمي لــ ( الزمان ) ، ان (ديالى رغم ازمة الجفاف الا ان خارطة زراعة محصول الحنطة للموسم الحالي تبشر بالخير في امكانية الوصول الى معدل انتاج غير مسبوق قياسا بالسنوات الماضية خاصة مع غزارة الامطار في بداية الموسم التي دفعت الى زيادة مساحة الاراضي وفق تأكيدات دائرة الزراعة).واضاف التميمي ، ان (هطول امطار غزيره مع بداية ايار الجاري سبب اضرارا على موسم الحصاد)، داعيا وزارتي التجارة والزراعة الى (اتخاد تدابير عاجلة من خلال فتح مراكز الاستلام لمحصول الحنطة المسوقة في الاقضية والنواحي لمنع تلفه وتذليل العقبات من خلال مرونة في التسويق والسعي الى تشكيل لجان لحصر الاضرار وتعويضهم).

واشار الى انه (سيتم احصاء المناطق المتضررة من الامطار الاخيرة من اجل رفعها الى الجهات ذات العلاقة ) .

من جهة اخرى اعلنت رئاسة جامعة ديالى، الحصول على المرتبة الثانية في تصنيف التايمز البريطاني للتعليم العالي العالمي للعام الجاري ، مشيرا الى ان التصنيف يكشف  قوة  التعليم العالي. وقال رئيس جامعة ديالى تحسين حسين مبارك بمناسبة تحقيق هذا الإنجاز وبحسب بيان تلقته الـ (الزمان) نبارك لوزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي ووكيل الوزارة للشؤون العلمية حيدر عبد ضهد والأسرة الأكاديمية بهذا الإنجاز المتميز لجامعتنا).

 وأضاف أن (جامعة ديالى حققت المرتبة الثانية محليًا بالتشارك مع جامعتي القادسية وبابل بعد تحقيق نتائج تنافسية اعتمدت على محاور عديدة أساسية تتضمن نوعية البحوث العلمية المنشورة في المستوعبات العالمية بوزن 34.7 بالمئة طرائق التدريس، التدريب الحديثة 32.2 بالمئة، نقل المعرفة، النظرة الدولية بالمئة 28.3، الصناعة بالمئة 20.5 والبيئة البحثية 10.1 بالمئة).

من جانبه أوضح مسؤول وحدة التصانيف العالمية في الجامعة خالد غضبان، أن( تصنيف التايمز البريطاني  العالمي يكشف  قوة  التعليم العالي ويحتكم إلى معايير  التدريس والبحث  العلمي وخدمة  المجتمع والنظرة الدولية لتوفير المقارنات الأكثر  شمولا  وتوازنا ).


مشاهدات 125
أضيف 2024/05/06 - 5:29 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 4:46 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 323 الشهر 7559 الكلي 9345597
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير