الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مندلي: سيول تتجاوز مرحلة الذروة دون فيضانات

بواسطة azzaman

مندلي: سيول تتجاوز مرحلة الذروة دون فيضانات

ديالى ــ سلام الشمري

أعلنت قائمقامية قضاء خانقين في محافظة ديالى ، أن سيول شرق ديالى تجاوزت مرحلة الذروة دون أي فيضانات ، مشيرا الى انه لم يتم قطع أي طريق .

وقال قائممقام قضاء مندلي وكالة  مازن أكرم لــ (الزمان) أمس ، إن ( السيول المتدفقة في وديان حدودية شرق ديالى بين مندلي وقزانية تجاوزت مرحلة الذروة دون أن تخرج عن نطاق السيطرة وبقي تدفقها في حدود المتوسط ) . وأضاف أكرم ، أن  ( السيول تدفقت في 5 وديان أبرزها ترلساق في الساعات الماضية وبكميات تصل إلى ملايين الأمتار المكعبة) ،  لافتًا إلى أن ( خلية الأزمة قررت إلغاء حالة الاستنفار في بعض المقاطع خاصة مع بدء انحسار السيول وتوقف هطول الأمطار) .

وأشار إلى أنه (لم يتم قطع أي طريق ولم تغمر المياه حقول الحنطة مما يعني أن حجم الأضرار محدود جداً قياساً ببقية المناطق ) . فيما قال النائب لم يتم قطع أي طريق عن محافظة ديالى مضر الكروي لــ ( الزمان)، ان (فرق الدفاع المدني لعبت دورا محوريا في تقديم يد العون والمساعدة للقرى المتضررة من سيول حمرين في اطراف ناحية قره تبه شرق بعقوبة ) ،لافتا الى انه( اجمالي المنازل المتضررة بلغ نحو 90 منزلا بعضها دمر بالكامل) .

تعويض أسر

واضاف الكروي ، ان  (هناك تنسيق مشترك مع الحكومة المركزية من اجل اكمال جرد الاضرار ورفع قوائم الى بغداد من اجل استحصال الموافقات لتعويض الاسر مع تنظيم دعم انساني عاجل من وزارة الهجرة والمهجرين لإسناد القرى المتضررة ).

واشار الى ان (اغلب الخدمات الاساسية في القرى تضررت بفعل السيول الجارفة بالإضافة الى حقول الحنطة  ) لافتا الى ان( سيتم تدعم قرار اعلان تلك القرى منكوبة ) .

 


مشاهدات 132
أضيف 2024/05/05 - 6:24 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 9:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7 الشهر 7243 الكلي 9345281
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير