الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تشكيليان عراقيّان في عرض ثنائي ببيروت

بواسطة azzaman

تشكيليان عراقيّان في عرض ثنائي ببيروت

بيروت  - الزمان

ضمنَّ مشاركةٍ تعدُ لهُما الأولى شهدت وأحدةٌ من أهمِ قاعاتِ العرضِ في بيروت « كليم Art  space )إقامةَ معرضٍ ثنائي للفنانين « حيدر فاخر ووسام جزي الذي افتتح في الثاني من ايار الجاري ويتواصل حتى 12 منه. اذ شهدت قاعة الكاليري عرض 12 عملاً فنياً من الاحجامِ الكبيرةِ إضافة الى عرضِ لوحاتٍ من قياساتِ أخرى. وشهدَ اِفتتاحُ المعرضِ حضوراً نوعياً متميزاً من قبل فنانين عراقيين ولبنانيين وعرب مهتمين بالفن التشكيلي المعاصر.

واكد  الفنان حيدر (أن هذه المشاركة تعدُ مهمة بالنسبة له وذلك لعرض تجاربه والتي تشكل اعادة لصياغة المفاهيم والعلاقات الاجتماعية عبر رموز من المدينة والتراث وحروف وعلامات تشكل نسقها الخاص داخل اللوحة، مؤكدا أن هذه المشاركة تضمنت (5) أعمال فنية كبيرة وصغيرة وهي لوحات تنتمي للمدرسةِ التعبيرية التجريدية وهي الأولى لهما عربياً وتعدُ من بينِ المشاركاتِ التي من شأنِها أن تفتحَ افاقاً للتعاونِ مع المؤسساتِ المعنيــــــة بالفن التشكيلي خارجَ العراق.

من جهتهِ تحدثَ الفنان وسام عن مشاركتهِ والتي قالَ عنها « إنها تجربة تنتمي الى الواقعيةِ السحرية أو الواقعيةِ الغرائبية وهي تتعاملُ مع أعضاءِ جسم الانسان وشكلهِ وعلاقته مع بعضه وعلاقتهِ مع الأشياء المحيطة به»، موضحا أن (اللوحةَ تمثلُ بالنسبة له انعكاساً لحكاية معينة هدفها استنطاق الأشياءِ فــــــــــي إطارٍ بصـــــــــري جمالي).

 


مشاهدات 141
أضيف 2024/05/05 - 6:05 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 12:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 399 الشهر 7202 الكلي 9345240
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير