الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
لجنة المساواة بين الجنسين تقيم مهرجانها السنوي الثاني

بواسطة azzaman

لجنة المساواة بين الجنسين تقيم مهرجانها السنوي الثاني

 

السليمانية - الزمان

 أقامت لجنة المساواة بين الجنسين، على قاعة نادي البيشمركة في محافظةِ السليمانية، مهرجانها السنوي الثاني أولمبياً للمرأة.

ودعا رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، في كلمته خلال المهرجان، عوائلنا الكريمة لتوعية وتثقيف أطفالهم من خلال زجهم بالنشاطات الرياضية، مبدياً في الوقت نفسه سعادته الكبيرة بالاهتمام الواسع لشريحة الرياضة من قبل المسؤولين في محافظة السليمانية، وهذا الأمر يدفعنا لمواصلة تقديم الدعم اللا محدود لجميع الرياضيين في مختلف محافظاتنا العزيزة.

وثمن مفتن الجهود الجبارة التي بذلتها وتبذلها لجنة المساواة بين الجنسين، متمثلةً برئيس اللجنة بيداء گيلان، ونائب الرئيس ليلى محمد، وبقية أعضاء اللجنة، الذين يعملون ليل نهار من أجل الارتقاء بالرياضة النسوية في بلدنا العظيم. من جانبها، ثمنت عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، رئيس لجنة المساواة بين الجنسين، الدكتورة بيداء كيلان، جميع مَن ساهم بنجاح هذا المهرجان، وعلى رأسهم رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية.  وأضافت إن (الغرض من إقامة هكذا مهرجانات هو إعادة الروح للرياضة النسوية في العراق، وتقديم الدعم اللازم لجميع الرياضيّات من أجل تحقيق الإنجازات في المشاركات الخارجية المقبلة).

وشهد المهرجان حضوراً أولمبياً مميزاً من خلال تواجد أعضاء المكتب التنفيذي، هرده رؤوف و حسين العميدي، و إبراهيم خليل الحويش، والأمين العام هيثم عبد الحميد، ومدير الشؤون القانونية إيهاب طالب، كما شهد المهرجان حضور نائب رئيس إقليم كوردستان جعفر الشيخ مصطفى، ومحافظ السليمانية هافال أبو بكر، وحرم رئيس الجمهورية شاناز إبراهيم، ورئيس نادي البيشمركة محمود أحمد، إضافةً لشخصياتٍ رياضية وأكاديميةٍ أخرى.

جولة ميدانية

أجرى رئيس اللجنة الأولمبية العراقية عقيل مفتن، جولةً ميدانيةً في أروقة و منشآت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة السليمانية، تحضيراً لاستضافتها البطولات و المعسكرات الداخلية للاتحادات الرياضية، بعد إبرامه اتفاقية تعاون مشترك مع رئاسة جامعة السليمانية، تضمنت فتح أبواب المنشآت الرياضية أمام اللجنة الأولمبية و الاتحادات الوطنية كافة، بما يسهم في تطوير الألعاب الرياضية .

وتجوّل مفتن في صالات الألعاب الرياضية و المسبح المغلق و قاعات المؤتمرات، و فندق الرياضيين و المتحف و المرافق الإدارية و الصحية الأخرى، مشيداً بحجم الإعمار و التطور الرياضي الذي تشهده كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة السليمانية، والذي سيلقي بظلاله الإيجابية على الرياضة العراقية في المستقبل القريب .

ورافق رئيس اللجنة الأولمبية في هذه الجولة عُضو المكتب التنفيذي هيرده رؤوف، والأمين العام هيثم عبد الحميد، و المستشار المالي تحسين علي الحسون، و عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ديار محمد صديق .


مشاهدات 130
أضيف 2024/05/04 - 4:53 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 8:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 414 الشهر 7217 الكلي 9345255
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير