الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وداع خاص من بطولة مدريد لنادال

بواسطة azzaman

وداع خاص من بطولة مدريد لنادال

 

 مدريد- وكالات - ودعت بطولة مدريد للأساتذة أسطورة التنس رافائيل نادال، بعد خروجه من ثمن النهائي أمام التشيكي جيري ليهيشكا من الدور الرابع.

وخسر نادال أمام ليهيشكا بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و6-4، لينهي مشواره في البطولة بعدما ألمح سابقًا أن العام الجاري هو الأخير له في مسيرته الاحترافية.

وقال نادال في أرض الملعب عقب المباراة (كل ما يمكنني قوله شكرًا لكم، كانت رحلة رائعة بدأت بعمر صغير للغاية، أول مرة شاركت هنا كان في 2003 ونجحت في الفوز للمرة الأولى في 2005 وكان ذلك واحد من أفضل انتصاراتي، ومن بعدها وشعرت بحب الجميع في مدريد).وبعدها بدأت بطولة مدريد في تكريم نادال بإنزال 5 صور من سقف الملعب تحمل صور تتويجه باللقب في كل نسخة مع وضع أول حرف من اسمه على كل صورة، إضافة إلى الصورة الأولى التي حملت كلمة «شكرًا.أضاف نادال (هذه مزحة، سأعود العام المقبل مازحًا، أريد أن أشكر كل شخص ساعدني في مرحلة ما في مسيرتي، الأمر لم ينته بعد، ولكن الوضع هكذا هنا).

واستكمل (هذه هدية حصلت عليها لمدة 21 عامًا، مدريد كانت أكثر أهمية بالنسبة لي من بطولة جراند سلام، مشاعر مدريد ستبقى معي إلى الأبد، كنت محظوظًا بما يكفي لقدرتي على ممارسة هواية لي كعمل والقيام بذلك بصورة جيدة، أنا محظوظ للغاية ولا يمكنني طلب المزيد).وتابع (آمل أن أكون قادرًا على أكون مثالًا جيدًا للأجيال المقبلة، هذا أهم من الألقاب، وآمل أن أكون نجحت في توليد مشاعر إيجابية، كل ما يمكنني قوله شكرًا لكم، لا يمكنني قول شيء آخر، هذا هو شعوري).

وواصل (هذا يوم صعب أن تصل له، ولكنه أصبح حقيقة، حياتي وجسدي أرسلوا لي إشارات لفترة طويلة، كنت قادرًا على توديعكم بداخل أرض الملعب).

وأشار (أشكر كل من جعل تلك البطولة ممكنة ولكل اللاعبين الإسبان، أنا على ثقة بأن الأجيال الأخرى ستواصل الاستمتاع بالأجواء، أشكر فريقي وأسرتي على يوم اعتزالي، ولكني لا أزال مواصلًا).

كما تسلم نادال عقب المباراة جائزة تذكارية من قبل فيلسيانو لوبيز، مدير البطولة، وجيرارد تسوبانيان، الرئيس التنفيذي للبطولة.

خسارة جابر

ودعت التونسية أنس جابر اليوم الثلاثاء منافسات بطولة مدريد المفتوحة لتنس السيدات من دور الثمانية.

لم تستغل أنس جابر تفوقها بنتيجة 6/صفر أمام الأمريكية ماديسون كيز التي حسمت المجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة 7 / 5 و6 / 1.وتأهلت كيز لقبل النهائي لمواجهة البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميا.

 وكانت شفيونتيك تأهلت لقبل النهائي في وقت سابق اليوم الثلاثاء بالفوز على البرازيلية بياتريس حداد مايا بنتيجة 4 / 6 و6/صفر و6/ 2.


مشاهدات 107
أضيف 2024/05/01 - 5:06 PM
آخر تحديث 2024/05/17 - 11:05 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 182 الشهر 6653 الكلي 9244691
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير