الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مفتن وعبد الحميد يزوران حسين سعيد  في مقر إقامته بقطر

بواسطة azzaman

مفتن وعبد الحميد يزوران حسين سعيد  في مقر إقامته بقطر

 

بغداد- الزمان

زار رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن، برفقة الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد، النجم الكرويّ السابق حسين سعيد، في مقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة، على هامش حضورهما مباراة منتخبنا الأولمبي ونظيره الياباني ضمن منافسات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية.  واطمأن مفتن وعبد الحميد على صحةِ النجم الكبير حسين سعيد . كما بحث الجانبان واقع الرياضة العراقية، والخطط التي وضعتها اللجنة الأولمبية من أجل الارتقاء برياضة الإنجاز العالي من خلال الدعم اللامحدود الذي تقدمه للاتحادات الوطنية، خصوصاً تلك التي تحقق أفضل النتائج في المشاركات الخارجية على مختلف الصعد العربية والقارية والدولية.

وحضر مفتن تتويج فريق دجلة الجامعة بلقب بطولة كأس العراق بكرة السلة للموسم الحالي على حساب فريق الشرطة بعدما تفوق عليه في المباراة التي أقيمت على قاعة الشعب المغلقة للألعاب الرياضية، وانتهت لصالح دجلة الجامعة بنتيجة إحدى وتسعين نقطة مقابل إحدى وسبعين نقطة.

وحضر المباراة النهائية أيضاً، عضو المكتب التنفيذي رئيس اتحاد كرة السلة الدكتور حسين العميدي، وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية إبراهيم خليل الحويش.

اتحاد البليارد

وأكد مفتن ( دعمه الكامل لاتحاد البليارد وجميع الاتحادات الوطنية التي تعمل ليل نهار، وتجتهد من أجل تحقيق أفضل الإنجازات للرياضة العراقية.)

وقال مفتن، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه برئيس الاتحاد الدولي للبليارد والسنوكر مبارك حمد الخيارين، في قاعة المؤتمرات بمقر اللجنة الأولمبية إن (العاصمة بغداد، وجميع المحافظات في بلدنا المعطاء، أثبتت وبما لا يقبل الشك قُدرتها على تنظيم أكبر وأقوى البطولات، ليس في رياضة كرة القدم فحسب، بل في جميع الألعاب الرياضية الأخرى) مثمناً في الوقت نفسه ( زيارة الخيارين ورئيس وأعضاء الاتحاد السعودي للعبة إلى العاصمة بغداد، وتقديمهم الدعم المطلوب لاتحاد البليارد من أجل استضافة منافسات بطولة العالم للعبة في العاصمة بغداد).  من جانبه، تحدث رئيس الاتحاد الدولي للعبة مبارك حمد الخيارين قائلاً إنه (سعيد جداً بتواجده في عاصمة السلام بغداد، وحضوره الحدث العالمي الكبير المتمثل في إقامة بطولة العالم للبليارد والسنوكر) مثمناً (حفاوةَ الاستقبال والترحاب الذي لا يوصف من قبل الإخوة في اللجنة الأولمبية، ودعم رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن، لجميع الاتحادات الوطنية، خصوصاً أن تواجده في قمة الهرم الأولمبي يبشر بالخير في عودة الرياضة العراقية الى سابق عهدها الزاهر والزاخر بالإنجازات الكبيرة في مختلف الفعاليات الرياضية عربياً وقارياً ودوليا).

 من جانبه، ثمّن رئيس الاتحاد العراقي للبليارد شمس الدين عبد العال، الدعم الكبير من قبل رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وتواصلهم الدائم مع الاتحادات الوطنية بكامل فعالياتها.

تنس كرة القدم وحضر النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، زياد حسن، اختتام منافسات الدوري الممتاز لتنس كرة القدم، التي أقيمت على قاعة الشعب المغلقة. وأشاد حسن بحُسنِ التنظيم والمنافسات المثيرة التي شهدتها البطولة، معاهداً الاتحادات الوطنية بمواصلة الدعم اللا محدود من قبل اللجنة الأولمبية للارتقاء بالواقع الرياضي لحالٍ أفضل.

تقديم دعم

من جانبه، أثنى رئيس الاتحاد العراقي لتنس كرة القدم الدكتور صفاء صاحب، على دور اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية في تقديم الدعم اللازم، وتهيئة كل مستلزمات عمل الاتحادات الوطنية.

وتمكن نادي الصناعات الكهربائية من حصد لقب دوري اللعبة الممتاز للفردي والزوجي والفرقي، تلاه نادي شهربان في المركز الثاني، وحل نادي الهندية بالمركز الثالث.

هذا وحضر اختتام المنافسات أيضاً، عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية حسين العميدي.

 

 


مشاهدات 104
أضيف 2024/04/30 - 6:51 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 10:48 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 184 الشهر 6987 الكلي 9345025
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير