الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بيرمان أبرز المستفيدين من رحيل هولكنبرج لساوبر في منافسات الفورملا

بواسطة azzaman

بيرمان أبرز المستفيدين من رحيل هولكنبرج لساوبر في منافسات الفورملا

 

  -  لندن- وكلات - تلقت آمال السائق البريطاني الشاب أولي بيرمان في الاشتراك ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 الموسم المقبل دفعة كبيرة بعد تأكيد انتقال الألماني نيكو هولكنبرج من فريق هاس إلى ساوبر.

وأثار بيرمان، 18 عامًا، الإعجاب عندما حل محل الإسباني كارلوس ساينز في اللحظة الأخيرة في سباق الجائزة الكبرى السعودي الشهر الماضي، وكان هدفه الحصول على مقعد في هاس، الذي يعد الفريق الثاني لفيراري فعليا، في عام 2025.

ويأتي رحيل هولكنبرج، الذي تم الإعلان عنه ، ليفسح المجال لقدوم سائق جديد لهاس، فيما يبدو بيرمان، السائق المبتدئ في فريق فيراري، أبرز المرشحين لخلافة السائق الألماني، ليصبح أحدث البريطانيين المنضمين لسباقات فورمولا 1 بعد لويس هاميلتون، ولاندو نوريس وجورج راسل.

وسيبلغ بيرمان، وهو سائق احتياطي حاليًا لفريق هاس، عامه الـ19 الشهر المقبل، حيث بات أصغر سائق بريطاني في تاريخ فورمولا 1 حينما شارك في سباق جائزة السعودية الكبرى.

جائزة كبرى

واحتل بيرمان، المركز السابع في السباق السعودي، متفوقًا على نوريس، سائق فريق مكلارين، وبطل العالم 7 مرات هاميلتون، سائق مرسيدس.

وقضى هولكنبرج، 36 عامًا، موسمين مع هاس، لكنه سينضم إلى ساوبر قبل تغيير اسم الفريق لأودي عام 2026.

وتنافس هولكنبرج، الذي احتل المركز العاشر في سباق الجائزة الكبرى الصيني نهاية الأسبوع الماضي، في 208 سباقات في مسيرته مع اللعبة التي امتدت إلى 14 عامًا.

وظهر السائق الألماني لأول مرة في فورمولا1 مع فريق وليامز عام 2010، قبل أن ينضم لفريقي فورس إنديا، ورينو ويشارك كسائق احتياطي في أستون مارتن قبل انضمامه إلى هاس العام الماضي، علما بأنه تواجد مع ساوبر عام 2013.

وصرح أندرياس سيدل، الرئيس التنفيذي لشركة ساوبر موتور سبورت أيه جي يسعدنا للغاية أن نرحب بعودة نيكو هنا اعتبارا من عام 2025 وللتنافس معه في فورمولا-1. بفضل سرعته وخبرته والتزامه بالعمل الجماعي، سيكون جزءا مهما من تحول فريقنا - ومشروع أودي لفورمولا-1.

وأضاف سيدل كان هناك اهتمام مشترك كبير ببناء شيء طويل الأمد معا منذ البداية. يتمتع نيكو بشخصية قوية، وستساعدنا مساهماته على المستوى الرياضي والشخصي على إحراز تقدم في تطوير سيارتنا وفي بناء الفريق.

وتردد أن مرشــــح أودي المـــــــحتمل الآخــــــــر هو الإســـــــباني كـــــــارلوس ساينز، الذي سيضطر للرحيل عن فيراري عقب انتهاء الموسم القادم، ليحل محله لــــــــــويس هاميلتون.

فـــــــــــريق ريد بولذكر تقرير إعلامي أن البريطاني أدريان نيوي بصدد إجراء محادثات مع فريق ريد بول خلال ال72 المقبلة، في محاولة للوصول لحل فيما يتعلق بمستقبله.

طلب الرحيل

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية بي.أيه.ميديا أن هناك الكثير من الشكوك تدور حول مستقبله بعد أن انتشرت أنباء تفيد بأنه طلب الرحيل عن الفريق بنهاية العـــــــــام الجاري، ويرجح أنه سينتقل لفريق فيراري، الذي سينضم له السائق البريطاني لويس هاميلتون العام المقبل.ويعد نيوي 65 عاما أحد أكثر مصممي السيارات تأثيرا في تاريخ فورمولا-1، ويرجع فضل كبير له في تألق السائق الهولندي ماكس فيرستابن مؤخرا، حيث أصبح فيرستابن مرشحا لحصد لقب بطولة العالم للمرة الرابعة على التوالي. ومن المعروف أن نيوي غير سعيد بمنصبه الحالي في ريد بول -الفريق الذي انضم له من مكلارين في عام 2006 وبسبب التقارير التي انتشرت برغبته في الرحيل بنهاية الموسم تزايدت الحاجة لإجراء محادثات فورية.

ويعتقد أن نيوي قد يتنحى عن الإدارة اليومية لعمليات فريق فورمولا-1 في وقت مبكر من هذا العام، أو ربما في بداية العام المقبل، للتركيز على سيارته الخاصة الخارقة «أر.بي.17»، والتي من المقرر أن يبــــدأ إنتاجها في عـــــام 2025.


مشاهدات 148
أضيف 2024/04/30 - 6:50 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 5:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 395 الشهر 7198 الكلي 9345236
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير