الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمين بغداد والمحافظة يتابعان إنجاز المشاريع الخدمية

بواسطة azzaman

تسارع وتيرة العمل بمستشفى الشعب العام والتوجّه لإنشاء مدن سكنية

أمين بغداد والمحافظة يتابعان إنجاز المشاريع الخدمية

بغداد - قصي منذر 

ناقش امين بغداد، عمار موسى كاظم، مع عضو مجلس المحافظة، رياض محسن العقابي، التفاصيل المتعلقة بالمشاريع الخدمية لإنجازها في اطار السعي للنهوض بالواقع الخدمي للعاصمة، وتقديم أفضل الخدمات للأهالي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (امين بغداد شدد تطرق الى اهمية التعاون بين الجانبين، مستعرضاً المشاريع الكبرى التي أنجزتها الأمانة، والاخرى قيد الإنجاز، بما ينسجم مع توجهات البرنامج الحكومي)، من جانبه اوضح العقابي ان (مجلس المحافظة يعمل خلال هذه المدة على إنجاز العديد من المشاريع في أطراف بغداد، والتي تحتاج الى المزيد من الجهد).

واقع خدمات

مؤكداً (الحرص على التعاون مع أمانة بغداد)، واعرب عن (تثمينه لجهود الأمانة للإرتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين بدعم المحافظة، من اجل تلبية إحتياجات المواطنين وتذليل العقبات التي تعترض المشاريع الخدمية، وتجاوز الرتابة والتلكؤ في العمل وتسريع الانجاز)، واضاف العقابي ان (المرحلة المقبلة ستكون مختلفة من حيث الأداء والإنجاز). وتلقت أمانة بغداد، 15 عرضاً من شركات متخصصة لتنفيذ مشروع لحرق النفايات وتوليد الطاقة الكهربائية، متوقعة حسم المشروع خلال العام الجاري. وقال موسى في تصريح امس انه (تم إطلاق مشروع بيئي لحرق النفايات وتوليد الطاقة الكهربائية بكمية تصل إلى 3 آلاف طن)، مبيناً ان (المشروع سينفذ للمرة الاولى بالعراق في منطقة النهروان، بالتنسيق بين الجهات القطاعية، ووزارتي الكهرباء والبيئة برعاية الهيئة الوطنية للاستثمار، من أجل إعداد متطلبات المشروع وإعلانه كفرصة استثمارية)، واضاف ان (الامانة تلقت 15 عرضاً من شركات متخصصة في هذا المجال)، لافتاً الى (توجه الامانة لدراسة العروض والتحليل من قبل اللجان المختصة، وستتم إحالة المشروع الى الشركات المستوفية للشروط)، وتوقع ان (يتم حسم المشروع خلال العام الجاري). واكدت محافظة بغداد، التقدم بنسب إنجاز مستشفى الشعب العام. وبحسب بيان امس فإن (توجيهات محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، شملت الإسراع في انجاز جميع أعمال التشطيبات بمشروع المستشفى الستراتيجي الذي تنفذه المحافظة، لتقديم الخدمات الطبية للاهالي، وتطوير الخدمات الصحية)، واوضح ان (المستشفى يضم جميع اختصاصات الجراحة العامة، ولادة، كسور، عيون، غسل كلى، علاج طبيعي، وأطفال)، مشيراً الى ان (نسبة الإنجاز الحالية بلغت 95 بالمئة للأعمال المدنية، و92 بالمئة للأعمال الكهربائية، و90 بالمئة تمثلت بالميكانيكية، كما وصلت نسبة تزويد الأجهزة الطبية الى 40 بالمئة، والتي شملت مراحل المصادقة ونصب الأجهزة الطبية والخاصة بأقسام التصوير الشعاعي وقسم الديلزة، وأجهزة العيون والعلاج الطبيعي، فضلاً عن إكمال ربط البنى التحتية الماء / المجاري ودخول المراحل النهائية لربط خط الكهرباء)، وتابع ان (المستشفى يتضمن بناية رئيسة تحتوي على 200 سرير وردهات، وبناية جراحية تتمثل بقسم الطوارئ، والولادة والخدج، وصالات العمليات، الى جانب مبنى خاص بغسل الكلى، والعيادات الاستشارية مع بناية العيادات الاستشارية وأمراض القلب والرئة وقسم العلاج الطبيعي، فضلاً عن بناية خدمات الميكانيك والكهربا، ومبنى لسكن الأطباء).

تسهيل عمل

الى ذلك، وجه محافظ بغداد، بتسهيل عمل وتجاوز جميع العقبات الخاصة بالشركات، خلال اجتماعه مع اصحاب الشركات والمقاولين، ورئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب، علي فاخر السنافي. وذكر البيان ان (العلوي ثمن مبادرات اصحاب الشركات والمقاولين بتطوعهم وتنفيذ مشاريع على حسابهم الخاص)، منوهاً الى (اهمية دور القطاع الخاص وتطوير عمله لتحقيق أمور عدة في مقدمتها استخدام تكنولوجيا متقدمة، وتحسين إيرادات للدولة، وتشغيل اليد العاملة). وأعلن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر مكية، عن قرب استكمال إجراءات الإعلان عن مدينة ضفاف كربلاء، لافتاً الى ان الجولة الثانية من المشاريع السكنية تتضمن عشر مدن. واوضح مكية في تصريح امس ان (المشاريع الاستثمارية السكنية المنجزة تضمنت خمس مدن اخرها الجواهري في بغداد والغزالي في الموصل)، متوقعاً ان (يجري استكمال بعض الإجراءات قريباً، للإعلان عن مدينة ضفاف كربلاء)، واضاف مكية ان (المشاريع السكنية تتضمن جولتين، الأولى خمسة مشاريع، والثانية ستكون عشر مدن سكنية سيتم الإعلان عنها بعد استكمال جميع الموافقات).


مشاهدات 109
أضيف 2024/04/27 - 1:44 AM
آخر تحديث 2024/05/07 - 4:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 271 الشهر 2694 الكلي 9140732
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير