الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
(الزمان) تفتح ملف الإستثمار في المثنى

بواسطة azzaman

(الزمان) تفتح ملف الإستثمار في المثنى

فرص عمل وتصدير منتجات وقبلة للباحثين عن النجاح

 

السماوة - محمد الفيصل

محافظة المثنى الغافية على نهر الفرات والمعروفة كحال باقي محافظاتنا العزيزة بطيب وكرم أهلها وحفاوة الإستقبال حيثما توجهت .

لاشك انّ الواقع الاقتصادي يؤشر وجود فقر ونسبة بطالة فاقت 45 بالمئة.

لابنائها وحاولت الحكومات المتتالية أن تنتشل هذا الواقع الصعب والتقليل من هذه النسبة الخطيرة لكن للأسف كانت تصطدم بالفساد والروتين والبيروقراطية مما أفقدها فرصة التطوير والإنتقال لواقع أفضل..اليوم لايشبه الأمس وهناك مساعٍ كبيرة تبذلها الحكومة المركزية من خلال زيادة التخصيصات المالية وإيجاد دراسة وبرامج حقيقية لمعالجة وضع المحافظات التي تُسمّى ( الأقل فقراً..) .

فرص عمل

وكان للقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمحافظ ورئيس مجلس المحافظة وأعضاء الحكومة المحلية أثره الطيب في نفوسهم ووعدهم بدعم مالي كبير خلال الفترة القادمة.. مشيراً إلى انّ العمل الإستثماري في المثنى سيوفر 52 ألف فرصة عمل..وهذا بحد ذاته إنجاز كبير للمحافظ ومدير عام الإستثمار والجهات التشريعية..

بدوره قال محافظ المثنى مهند العتّابي ان (الكل يعرف أنّ محافظتنا غنية بمواردها وهي بالتالي تُمثّل مزيداً من الإيرادات المالية وفرص العمل وواقعا إقتصادياً  افضل بكثير لو تمّ إستثماره بالطريق الأمثل والسليم  وعاهدنا انفسنا كحكومة تنفيذية ومجلس محافظة أن لانرضى بتسمية المحافظة الأقل فقراً وبالتعاون مع الجميع سنقوم بتغيير هذا الواقع السلبي الى واقع ايجابي لأن اهلنا يستحقون الافضل وخدمتهم واجبة علينا).وأضاف العتابي (أستطيع القول أنّ المحافظة ستشهد ثورة إستثمارية وهي قبلة للباحثين عن المشاريع الكبيرة ولدينا معمل التكامل  لصناعة المواد الغذائية بمواصفات نوعية وذات جودة عالية وندعو من خلال منبركم الحكومة الإتحادية لدعم المنتوج المحلي  الذي يتم تصنيعه في هذا المعمل وخصوصاً الداخل منها ضمن مفردات السلّة الغذائية .. وكذا بالنسبة لمعمل الشموخ الخاص بصناعة الورق الذي خلال سنة من الآن سيقوم بإنتاج 500 طن من الورق وهي كمية غير مسبوقة بهذا المجال).

مُضيفاً (وجدت رغبة   لبعضاً من العراقيين المغتربين أصحاب رؤوس الأموال الذين زاروا محافظتنا لإستطلاع الفرص الإستثمارية الممكنة).

بدوره قال مدير عام الإستثمار في المثنى عادل الياسري : بصراحة لدينا مشاريع كبيرة وعملاقة وإمتدّت حتى لأقصى البادية واطلقنا فرص إستثمارية في الصناعة والزراعة والإسكان وطموحنا .

زيادة زراعة

لايقف عند حد معين..منها زراعة آلاف الدونمات بمادة الحنطة في ناحية بصية وكذلك زيادة زرع بعض المحاصيل مثل ( البطاطا والخيار والباذنجان  والرقّي والطماطة ) ومشاريع في قضاء السلمان لتربية المواشي والاغنام والاسماك بوجود بحيرات كبيرة لها والدواجن حتى بيض المائدة..وايضاً لدينا وبشراكة سعودية - ألمانيا مشروع لإقامة معمل إسمنت في نفس الناحية أعلاه..

حقيقةً والكلام للياسري..لدينا أكثر من 250 مشروع عامل وهناك نيّة لفتح مصنع للمواد الكيميائية ومنتجاتها..ووقعّنا مؤخراً عقداً لإنشاء مُجمّع سكني بقيمة 70 مليار دينار عراقي..بالمجمل المحافظة ستشهد إنتقال من واقع لواقع آخر أكثر إنتعاشاً ومزيد من فرص العمل التي سيكون لها الأثر الإيجابي بين أبناء المحافظة..


مشاهدات 222
أضيف 2024/03/27 - 3:17 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 6:19 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 346 الشهر 7582 الكلي 9345620
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير