الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
نصائح أمنيّة بشأن إستخدام الذكاء الإصطناعي

بواسطة azzaman

نصائح أمنيّة بشأن إستخدام الذكاء الإصطناعي

عادل محمد

 

تتزايد يوما بعد يوم المواقع التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في بناءها التكويني أو التي تقدم خدمات متنوعة، وبعضها متاح مجانًا والبعض الآخر يشترط دفع مبالغ مالية.

مع هذه الفوضى المتزايدة بدون رقيب أو محددات لاستخدام الذكاء الاصطناعي يتزايد أيضا عدد المواقع المزيفة والخادعة التي تستغل هذا النمو السريع لأغراض غير مشروعة، مما يجعل من الضروري أن ننصح ونحذر من الاستخدام المفرط لهذه المواقع.

لذا، ندعوكم إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعد في تأمين أجهزتكم ومعلوماتكم وايميلاتكم. فالحماية الشخصية والأمان الرقمي يجب أن يكونان أولوية لنا جميعاً.

باختصار، الوقاية خير من العلاج، فلنتحلى بالحذر والوعي عند استخدام المواقع التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ولنعمل سوياً على تحقيق بيئة إنترنت أكثر أمانًا للجميع. حافظ على أمانك واستمتع بالخدمات.

شكرًا لاهتمامكم وحذركم المستمر.

شركات أخرى

أولا: الايميل المستخدم:

غالباً ما يتم استخدام بريد Gmail الذي يوفره جوجل، بالإضافة إلى بريد الشركات الأخرى، عند استخدامنا لهذه المواقع. من الأفضل أن نستخدم بريد إلكتروني مخصص لهذا الغرض فقط، دون أن نجعله البريد الرئيسي على أجهزتنا. ويجب عدم استخدام أسماء أو بيانات حقيقية عند انشاء هذا البريد، حتى لا نضع معلوماتنا في خطر في حالة سرقة البريد الإلكتروني.

ثانيا: استخدام كلمات مرور قوية:

استخدم كلمة مرور قوية تتألف من أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز خاصة. وتجنب استخدام كلمات السر الضعيفة التي يسهل تخمينها. بالاضافة الى عدم تقديم معلومات حساسة مثل كلمات المرور أو معلومات البطاقة الائتمانية على المواقع غير الموثوقة.

ثالثا: تفعيل خاصية المصادقة الثنائية:

قم بتفعيل خاصية المصادقة الثنائية عند توفرها، حيث تضيف طبقة إضافية من الحماية عند تسجيل الدخول إلى حساباتك، حيث سيرسل الموقع اشعار الى جهازك ان هناك من يريد الدخول الى حسابك.

رابعا: التحقق قبل الاستخدام:

يجب التحقق من مصداقية وسمعة المواقع قبل الاستفادة من خدماتها من خلال قراءة تقييمات المستخدمين السابقين والبحث عن معلومات حوله على الإنترنت. كذلك يجب التأكد من أن الموقع يستخدم الاستطالة (https://)  قبل اسم الموقع، حيث يشير الحرف (s) إلى استخدام نوع من الأمان لفحص الموقع قبل رفعه وانتشاره على الإنترنت. كما يجب التحقق من أن الموقع يمتلك شهادات أمان صالحة وتراخيص لتقديم الخدمات. قد تجد هذه المعلومات في قسم (معلومات الموقع) أو (سياسة الخصوصية).

خامسا: تفعيل الحماية الشخصية:

استخدم برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية الشخصية على جهازك لمنع البرمجيات الخبيثة والاختراق. يجب تحديث برامج الحماية بانتظام والتأكد من تحديث نظام التشغيل والمتصفح والبرامج الأخرى لتجنب الثغرات الأمنية. تخصص امنية الشبكات


مشاهدات 251
الكاتب عادل محمد
أضيف 2024/03/05 - 4:55 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 11:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 267 الشهر 7503 الكلي 9345541
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير