الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
خبراء يناقشون سيادة العراق أولاً قرار وطني

بواسطة azzaman

بغداد تحتضن ندوة ثقافية تحيي مسيرة دلال المغربي

خبراء يناقشون سيادة العراق أولاً قرار وطني

 

بغداد – الزمان

يناقش خبراء وسياسيون عراقيون موضوع السيادة والقرار والارادة الوطنية، في ندوة حوارية يقيمها مركز (واع) للدراسات والبحوث التابع لمؤسسة الاعلام العراقي.

وقال مدير عام المؤسسة حيدر حسون الفزع في بطاقة دعوة تلقتها (الزمان) أمس ان (الندوة ستقام يوم السبت المقبل في قاعة المؤسسة قرب مجسر فائق حسن لمناقشة ملف سيادة العراق وقراره الوطني بحضور اكاديميين وسياسيين واعضاء برلمان. وتم تكليف خبراء بالحديث عن الموضوع من جوانبه التشريعية والسياسية والاقتصادية وغيرها وتأثيراتها على البلد).

على صعيد آخر، احتضنت بغداد ، ندوة ثقافية نظمتها السفارة الفلسطينية في العراق بحضور وزير الثقافة الفلسطيني ، أحيت مسيرة الشهيدة دلال المغربي ،بحضور نخبة من المثقفين وسكرتير الحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي وأبناء الشهداء من العراق وفلسطين.

واستعرض وزير الثقافة الفلسطيني عاطف ابو سيف خلال افتتاح الندوة امس (عمق العلاقة الثقافية بين العراق وفلسطين، ونضال الشعب الفلسطيني للمحافظة على الهوية الثقافية  والرواية في ظل استهداف المشهد الثقافي الفلسطيني خلال العدوان على غزة باستهداف الفنانين والأدباء والمؤسسات الثقافية).

حمل الأمانة

 من جانبه ، اكد السفير الفلسطيني لدى العراق احمد الرويضي ان (الحفاظ على الرواية الفلسطينية وتعريف النشىء الفلسطيني الجديد عليها واستمرار حمل الأمانة التي تركها الأحرار والشهداء لنا هي من المخرجات التي تعمل السفارة عليها لاستمرار ربط الجالية الفلسطينية واللاجئين في العراق مع الوطن فلسطين، حتى العــودة واقــــــامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس).

 وعرض خلال الفعالية فلما وثائقيا (اســـتعرض العملية البطولية لمجموعة دير ياسين الذي كان أبــــرزها الشهيدة دلال المغربي وأثــر هذه العملية في تعزيز الروح النضالية وتكويـــــن الحالة الفلسطينية بإقــــامة اول جمهورية فلسطينية خلال العملية وكشـــفت معدن الفدائــــي الفلسطيني المصر على حقة في الحرية والاستقلال).

 


مشاهدات 239
أضيف 2024/02/20 - 4:24 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 6:19 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 7568 الكلي 9345606
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير