الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كيريوس: ديوكوفيتش الرياضي الأفضل على كوكب الأرض

بواسطة azzaman

كيريوس: ديوكوفيتش الرياضي الأفضل على كوكب الأرض

 

  مدريد- وكالات - أشاد نجم التنس الأسترالي نيك كيريوس، بالصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد الفوز المثير للأخير على الكرواتي دينو بريزميتش في بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال كيريوس  (ما يحققه ديوكوفيتش يشير إلى أنه أفضل رياضي في التاريخ. هو يستغل كل فرصة ليثبت أنه أفضل لاعب على كوكب الأرض).

وأضاف النجم الأسترالي (ديوكوفيتش يتقدم في السن، لكن مستواه يتحسن ويتحرك بطريقة مذهلة في الملعب لدرجة تسأل نفسك ماذا يجب أن تفعل لتهزمه).

وتابع كيريوس (إذا لم يتعرض ديوكوفيتش لإصابة كبيرة بإمكانه الاستمرار في الملاعب حتى الأربعينيات من عمره)

وواصل أيضا (كلما زادت نجاحاتك وأصبحت رمزا في لعبة التنس فإن الجميع يبذلون أقصى ما لديهم أمامك ويطمعون في الفوز عليك لذا فإن المهمة تزداد صعوبة على ديوكوفيتش في كل مباراة، وهو أمر يستحق عليه الكثير من التقدير).

كان ديوكوفيتش، 36 عاما، نجح في الفوز على الكرواتي بريزميتش البالغ من العمر 18 عاما بعد مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات.

ويسعى النجم الصربي للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة 11 في تاريخه.

ومن جهة أخرى أبدت نجمة التنس اليابانية نعومي أوساكا، سعادتها بالعودة مجددًا للمشاركة في البطولات الأربع الكبرى قبل انطلاق مشوارها في بطولة أستراليا المفتوحة.

وتستعد أوساكا المصنفة الأولى سابقًا للظهور مجددا بعدما أنجبت طفلة في تموز/يوليو الماضي، حيث تلعب  ضد الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة 16 عالميًا.

وقالت اليابانية، البالغة من العمر 26 عامًا قبل مباراتها الأولى حصلت على الكثير من فترات الراحة طوال مشواري مع التنس وأدركت بالفعل أن الوقت ثمين للغاية بالنسبة لأي رياضي.

وأضافت بعد إنجاب طفلتي عانيت كثيرًا من أجل استعادة لياقتي البدنية، وكان الأمر صعبًا للغاية، لكن أعتقد أنني الآن بحالة ذهنية إيجابية وجيدة.

وختمت أنا سعيدة للغاية بمشاركتي في البطولة لأنني أتذكر أنني أكتفيت بمتابعة بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، ولم أتمكن من المشاركة.

وغابت أوساكا عن المشاركة في البطولات الأربع الكبرى منذ خسارتها في الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة في آب/أغسطس 2022. وتستهل اليابانية مشوارها في بطولة أستراليا وهي تحتل المركز 833 عالميًا، وهو أدنى تصنيف لها منذ عام 2012 عندما كانت فتاة تبلغ 15 عامًا.

ادوار تمهيدية

واستهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، حملة الدفاع عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة بقوة، وذلك باكتساح الألمانية إيلا سيديل، القادمة من الأدوار التمهيدية، اليوم الأحد.

ونجحت سابالينكا في الفوز بمجموعتين دون رد بواقع (6-0) و(6-1) وذلك في غضون 53 دقيقة، لتضرب موعدًا في الدور الثاني، مع التشيكية بريندا فروهفيرتوفا القادمة أيضًا من الأدوار التمهيدية.

وبحسب أرقام «أوبتا»، فهذه هي ثالث مرة في العصر الحديث، تنجح حاملة لقب أستراليا المفتوحة في استهلال مشوارها بالفوز بالمجموعة الأولى في أول مباراة بنتيجة (6-0)، وذلك بعد مارجريت كورت (1970) وفيرجينيا وايد (1973)..

وتملك سابالينكا، أكبر عدد من الانتصارات على الملاعب الصلبة في بطولات الجراند سلام في منافسات فردي السيدات في آخر 4 مواسم، بواقع 30 انتصارا بداية من عام 2021.

وفي منافسات فردي الرجال، تأهل الأمريكي فرانسيس تيافو، إلى الدور الثاني، بعد التفوق على الكرواتي بورنا تشوريتش بثلاث مجـــــــــوعات مـــــــــــــــقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-3) و(7-6) و(2-6) و(6-3)، ليواجه في الدور المقبل، التشيكي توماس ماتشاك.

ويملك تيافو في رصيده 40 انتصارا في بطولات الجراند سلام، من بينهم 10 انتصارات في أستراليا المفتوحة، وهي البطولة الثالثة في الجراند سلام التي حقق خلالها 10 انتصارات على الأقل، بعد ويمبــــــــلدون وأمريكا المفتوحة.


مشاهدات 379
أضيف 2024/01/15 - 3:42 PM
آخر تحديث 2024/05/17 - 3:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 223 الشهر 6694 الكلي 9244732
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير