جمعية التشكيليين تقيم معرضها السنوي
أضيف بواسـطة admin

جمعية التشكيليين تقيم معرضها السنوي

130 فناناً يجسّدون بلوحاتهم التحدي والإبداع

 

بغداد - فائز جواد

أفتتحت جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين معرضا السنوي الذي حمل عنوان التحدي الفني والابداع المتجدد وذلك صباح الاحد الماضي ، افتتح المعرض امين بغداد علاء معن والمستشار الثقافي لرئيس الجمهورية ميسون الدملوجي وعدد من الشخصيات الفنية والثقافية والاعلامية وعشاق الفن التشكيلي الذين توافدوا على قاعة الجمعية الكبرى الرئيسية . وتضمن المعرض عددا من الاعمال الفنية في مجالات الرسم والخزف والنحت جسدها اكثر من 130 فنانة وفنانا ابدعو في اعمالهم التي طرزت جدران القاعة ولاقت استحسان واعجاب الجمهور الذي اقبل على المعرض الذي سيستمر لغاية 14 ايار المقبل .

وقال رئيس الجمعية الفنان قاسم سبتي ( تؤدي جمعية الفنانين التشكيليين دورها الفني والثقافي ضمن دائرة الابداع العراق داخل وخارج الوطن وعلى مدى اعوام تحرص الجمعية بانشطتها الفنية على تقديم النوع لا الكم ذلك لان الامر متعلق بسمعة وقيمة الفن التشكيلي العراقي وعلى الرغم من كل التحديات من انحسار قاعات العرض الى مختلف الازمات منها الاقتصادية والصحية وروح التحدي والمثابرة جعلتنا ان نحث الخطى بعرض النموذج الفني المتميز لنصل بالرسالة الانسانية وهذا المعرض الذي نحرص على اقامته كل عام هو بمثابة تحديث للرؤيا والتطلع ومعرضنا هذا هو امتداد لسلسلة المعارض التي دابت الجمعية على اقامتها لاظهار الوجه المشرق للفنون) .

وتم خلال افتتاح المعرض قراءة سورة الفاتحة على روح الفنانين الراحلين بلاسم محمد و ماهود أحمد اللذين افتقدهما الوسط الفني والثقافي العراقي  بعدما وافتهما المنية قبيل افتتاح المعرض.

من جانبه قال أمين بغداد  أن( أمانة بغداد ستفتح أفاق التعاون المشترك بين الأمانة وجمعية الفنانين التشكيليين العراقيين لتجميل ساحات بغداد ومتنزهاتها ) موضحا (سيكون هنالك دور للفنان العراقي والنحات العراقي لتجميل بغداد وأعادة وجهها الحضاري) .

واشرف الفنان قاسم سبتي على المعرض مع اللجان متعددة ،اذ ضمت لجنة الرسم ستار لقمان وفاخر محمد وحسن ابراهيم وجواد الزيدي وسمير مرزة ، وضمت لجنة النحت طه وهيب وهادي عباس،وضمت لجنة الخزف ماهر السامرائي وقاسم نايف ،فيما نظم المعرض جمعه شمران ومراد ابراهيم وحسين مطشر .

 

عدد المشـاهدات 1049   تاريخ الإضافـة 13/04/2021 - 15:34   آخـر تحديـث 21/06/2021 - 07:38   رقم المحتوى 49299
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Azzaman-Iraq.com 2016