الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أوراق فراتية في عددها الثامن

بواسطة azzaman

أوراق فراتية في عددها الثامن

المسيب - جواد عبد الكاظم محسن  

صدر العدد الثامن (السنة الرابعة نيسان 2024م) من سفيرة المسيَّب الثقافية مجلة (آفاق فراتية)، وقد تضمن ملفاً خاصاً عن الشهيد الأديب والمحقق مهدي النجم في الذكرى السابعة عشر على رحيله المؤلم، وحمل عنوان (مهدي النجم.. نبع العطاء وعطر الشهادة)، شارك في تحريره المحامي أحمد مجيد الحسن، والباحث جواد عبد الكاظم محسن، والدكتور صباح نوري المرزوك، والدكتور عباس هاني الجراخ.

وحفلت أبواب المجلة الثابتة كالعادة بكتاباتها المميزة، ففي باب البحوث والدراسات نشرت للدكتور سعيد عدنان (الأدب عند عبد الرزاق محيي الدين)، وللفيلسوف الدكتور ناجي التكريتي (الثقة بالنفس)، وللأستاذ حسين محمد عجيل (قسوة النقد عند الدكتور مصطفى جواد في بواكيره)، وللقاضي سالم روضان الموسوي (الحكم القضائي بعضه قانون وكله لغة وأدب)، وللدكتور علي جعفر العلاق (كلمات عن أستاذي الراحل الدكتور جلال الخياط).

وتضمن باب (فنون) سيرة علمية للخطاط الأكاديمي حسين علي جرمط رئيس قسم الخط العربي والزخرفة في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، وصوراً لعدد من لوحاته الخطية، وفي باب قراءات (الأنس بمعاشرة الكتب) للدكتور طه جزاع، والقصة القصيرة (وليمة) للقاصة صبيحة شبر، وكتاب العدد (أبحاث في القانون ورجاله) لمؤلفه المحامي أحمد مجيد الحسن، ومسيبيات (حلقة المسيَّب الفلسفية) للدكتور محمد جلوب فرحان رئيس قسم الفلسفة الأسبق في جامعة الموصل.

كما حفلت الأبواب الثابتة الأخرى في المجلة بمحتوياتها، وهي (زيارات ثقافية، ومحطات ثقافية، وجامعيات، ووفيات، وإصدارات حديثة، وأصداء) بالكثير من الأخبار المحلية المصورة الخاصة بالأدباء والأكاديميين.

وختمت المجلة صفحاتها المئة بصفحة (لغويات)، وكانــــــــــت عن موضوع (التأدب مع الله في الإعراب)، وصفحة (مسك الخـــــــتام)، وهي مختارات من أقوال العـــــــــــظماء والمفـــــــــــكرين والشعراء.    


مشاهدات 161
أضيف 2024/05/08 - 5:58 PM
آخر تحديث 2024/05/20 - 2:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 45 الشهر 7722 الكلي 9345760
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير