الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فريق طبي يستخرج جسماً غريباً من قولون طفل

بواسطة azzaman

مستشفى يجري عملية نوعية لمريض في العشرين

فريق طبي يستخرج جسماً غريباً من قولون طفل

 

الاحساء  - زهير بن جمعه الغزال

 اجرى فريق طبي وتمريضي متخصص في مركز الشهيد الدكتور ماجد الجبوري لأمراض الجهاز الهضمي والكبد التابع لدائرة صحة بابل تداخل ناظوري لطفل يبلغ من العمر  سنتين لاستخراج جسم غريب (مسمار لولبي) من داخل القولون كان قد ابتلعه في وقت سابق .

وبين الطبيب المعالج الدكتور علي إبراهيم اختصاص دقيق امراض الجهاز الهضمي للأطفال ان عملية استخراج الجسم الغريب من القالون تمت تحت التخدير العام، مؤكداً ان الطفل بصحة جيدة بجهود الفريق الطبي والصحي والتمريضي.

واجرى فريق طبي متخصص بجراحة الجملة العصبية في مستشفى الزبير العام التابع لدائرة صحة البصرة عملية جراحية نوعية طارئة لوضع صمام دماغي خارجي لمريض يعاني من نزف دماغي حاد .

وبين الطبيب المشرف الدكتور مصطفى عماد حسن أخصائي جراحة الجملة العصبية أن المريض كان في حالة فقدان وعي نتيجة نزف دماغي حاد، مؤكداً ان عملية وضع الصمام الدماغي الخارجي في العملية الاولى ومن ثم تبديل الصمام الى صــــــــــمام داخلي تكللت بنجاح تام، واخرج المريض بعد استقرار حالته الصحية بجهود الفريق الطبي والصحي والتمريضي في المستشفى.

كما أُجرى فريق طبي بصالات عمليات الكسور في مستشفى الفرات الأوسط التعليمي التابع لدائرة صحة النجف الأشرف عملية رفع انزلاق غضروفي قطني لمريض يبلغ من العمر (32) عام.

واكد رئيس الفريق الطبي الدكتور محمد عقيل الكوفي ان عملية تحرير الاعصاب بالكامل تكللت بالنجاح التام وان المريض بحالة صحية جيدة بجهود الفريق الطبي والصحي والتمريضي في المستشفى.

جراحة الدماغ

وأجرى فريق طبي جراحي في مستشفى الشهيد غازي الحريري للجراحات التخــــــــــــصصية بمدينة الطب عملية  نوعية لمريض يبلغ من العمر (20) عام يعاني من ضــــــعف حركة الأطراف السفلى.

واكد رئيس الفريق الطبي الأستاذ الدكتور علي الشالجي إستشاري جراحة الدماغ والعمود الفقري ان عملية رفع الورم الضاغط على الحبل الشوكي بمستوى الفقرة القطنية الأولى والثانية تكللت بالنجاح التام بجهود الفريق الطبي والصحي والتمريضي في المستشفى.


مشاهدات 131
أضيف 2024/05/07 - 5:08 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 4:46 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 326 الشهر 7562 الكلي 9345600
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير