الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الخطوط الجوية توسع شراكتها الدولية  في إدامة الطائر الأخضر

بواسطة azzaman

النقل يعيد الطائرات المتوقّفة عن الخدمة ويوسّع وجهات السفر

الخطوط الجوية توسع شراكتها الدولية  في إدامة الطائر الأخضر

 

بغداد -  خلود محمد

استعرض مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية، مناف عبد المنعم، تفاصيل ملف إصلاح الطائرات المتوقفة عن الخدمة، وزيادة وجهات الناقل الوطني، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على متن الطائر الأخضر. وقال عبد المنعم في تصريح امس ان (طائرات أسطول الناقل الوطني بلغت 43 طائرة)، مشيراً الى (تحديد سقف زمني لحسم ملف الطائرات المتوقفة عن الخدمة)، واضاف ان (وزارة النقل اعادت سبع طائرات الى الخدمة، بالتزامن مع عودة طائرة بي سفن، التي تم إرسالها إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل يومين، لصيانتها واعادتها للعراق منتصف ايار الجاري لتشارك في عملية تفويج الحجاج، وفقاً لتوجيهات وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، بعودة طائرة واسعة البدن لتفويج الحجاج)، مشدداً على (ضرورة عدم التعامل مع شركات وسيطة، انما يجري التواصل بشكل مباشر مع الشركات العالمية المتخصصة، لإجراء عمليات الصيانة اللازمة لأرجل الطائرات المتوقفة ومحركاتها). واعادت الخطوط الجوية، طائرتين من طراز ماكس 37 الى الخدمة، بعد إتمام أعمال الصيانة المطلوبة من الشركة المُصنعة.

اعمال صيانة

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (بإشرف الوزير، ومتابعة مدير الخطوط الجوية، أنجزت فرق الشركة أعمال الصيانة على الطائرتين من طراز ماكس 37، في مطار بغداد، وتم إعادتها الى الخدمة بعد توقفها لمدة محدودة)، وتتجه الشركة لوضع جدول خاص بإعادة الطائرات المتوقفة، لتغطية طلبات السفر، والعمل على توسعة تلك الخطوط وزيادة الوجهات.

واوضح عبد المنعم، امس، ان (الأيام القليلة المقبلة ستشهد انطلاق اول رحلة بين بغداد و بكين عبر طائرة الدريملاينر)، لافتاً الى (استحصال الشركة الموافقات اللازمة والتنسيق مع الجانب الأندنوسي لفتح خطوط بغداد - جاكارتا وجزيرة بالي). وبحثت الخطوط الجوية مع شركة بوينك الامريكية، التعاون المشترك بوينك، لتحديث أسطول الناقل الوطني.

وقال البيان ان (عبد المنعم ناقش مع ممثلين عن شركة لصناعة الطائرات ادامة العمل المشترك وإستمرار التعاون بين الشركتين لتطوير وتحديث أسطول الناقل الوطني)، مبيناً ان (الاجتماع لمراجعة فقرات العقد المبرم بين الشركتين لتسليم الطائرات الحديثة المتبقية بمختلف طرازاتها، وحسب الجداول الزمنية الموضوعة لتحديث أسطول الخطوط الجوية، حسب توجيهات الوزير)، بدوره أكد فريق الشركة (الحرص على إستمرار تقديم الدعم للخطوط الجوية لضمان التشغيل الأمثل للطرازات المتواجدة حالياً، والطائرات المقرر تسليمها لاحقاً).

وتُفتح ابواب مطار بغداد الدولي، أمام جميع المواطنين، نهاية الشهر المقبل، وسط التخفيف من الإجراءات الأمنية المشددة، والرتابة التي يخضع لها المسافرين، بحسب الوزير. وقال السعدواي في تصريح امس ان (نهاية شهر حزيران المقبل ستشهد فتح مطار بغداد أمام جميع المواطنين في إطار خطة الوزارة لتسهيل اجراءات السفر، وتقديم افضل الخدمات للمسافرين)، ونوه الى ان (مطار بغداد يمثل واجهة مهمة للعراق، ما دعا الوزارة الى تأهيله وتوسعته ضمن أولويات مشاريع الوزارة).

في غضون ذلك، تتجه الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود التابعة للوزارة، لإفتتاح ثلاثة خطوط للنقل الجماعي في مدينة الصدر، الى جانب خطوط أخرى في مدينتي الكاظمية والشعلة، ضمن خطة شاملة تفعيل 72 خطاً.

توزيع خطوط

وقال مدير عام الشركة كريم كاظم حسين، في تصريح تابعته (الزمان) امس انه (ضمن خطة متكاملة لتوزيع الخطوط بين المناطق كافة، سيتم افتتاح ثلاثة خطوط في مدينة الصدر خلال الأيام القليلة المقبلة)، مشيراً الى (مواصلة التحضيرات لإفتتاح الخطوط، ثم الانتقال إلى مناطق أخرى كالشعلة والكاظمية)، واوضح حسين ان (المشروع يقع ضمن خطة تشغيل 72 خطاً التي اعلنت عنها الوزارة، للتوجه الى إحياء النقل الجماعي في بغداد)، وتابع ان (مدينة الصدر ستشهد افتتاح خمسة خطوط تباعاً، وهناك 55 خطاً بحاجة إلى تطوير في بعض المسارات، من بينها خطوط تنطلق من باب المعظم بإتجاه منطقة الشيخ عمر، ثم منطقة النهضة بإتجاه شارع الكندي وساحة بيروت وصولا إلى ساحة مظفر).

 


مشاهدات 169
أضيف 2024/05/06 - 6:37 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 11:57 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 254 الشهر 7490 الكلي 9345528
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير