الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مفتن : الرياضة العراقية تعيش أزهى أيامها

بواسطة azzaman

مفتن : الرياضة العراقية تعيش أزهى أيامها

 

بغداد- الزمان

ثمّن رئيسُ اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن، التفاتة رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني بتكريم أبطال المنتخب الأولمبي، الذي تأهل عن جدارة واستحقاق كبيرين إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس هذا  العام، فضلاً عن تكريم الرباع الواعد علي عمار يسر الذي تأهل هو الآخر إلى الأولمبياد باستحقاق.

دعم متواصل

وأكد  مفتن إن (رياضة الإنجاز العالي تعيش أزهى أيامها في عهد السوداني، الراعي الحقيقي للرياضة العراقية، وما دعمه المتواصل للمنتخبات الوطنية بكل الفعاليات الرياضية وتكريمهم بما يليق بالمنجز المتحقق، إلا دليل واضح على متابعته المستمرة للرياضيين، وتوفير المستلزمات كافة التي تسهل مشاركة المنتخبات الوطنية في المحافل الخارجية، وتحقيق الإنجازات الكبيرة والأهداف المرسومة).

وكان  السوداني قد استقبل، بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم، بعد عودته إلى العاصمة بغداد، حاملاً معه بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 التي ستُقام في شهر تموز المقبل.

وحضر استقبال بعثة المنتخب الأولمبي رئيسُ اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية  عقيل مفتن، والنائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية  خالد گبيان، وعضو المكتب التنفيذي،  خليل ياسين، والأمين المالي للجنة الأولمبية،  سرمد عبد الاله.

تكريم المنتخب

واستقبل السوداني،  وفدَ منتخبنا الأولمبيّ لكرة القدم، بعد عودته إلى العاصمة بغداد، حاملاً معه بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، التي ستُقام في شهر تموز المُقبل.

 وبارك رئيسُ مجلس الوزراء الإنجازَ الذي حققه لاعبو منتخبنا الأبطال تحت إشرافِ ملاكهم التدريبيّ، وهو فوزٌ يعكس حرصَ اللاعبين ومسؤوليتهم الوطنيّة تجاه شعبهم وبلدهم.

ووجّه السوداني، خلال اللقاء، بمنحِ أعضاء المنتخب قطعَ أراضٍ سكنية، ومكافأة شهرية مستمرة، وفقاً لقانون منح الرياضيين والرواد رقم 6 لسنة 2013، وكذلك تكريمهم بمبلغ 10 ملايين دينار.

وقال رئيسُ الوزراء ( هذا الإنجازُ تحقق بفضلِ جهودكم التي أثبتم من خلالها أنكم أهلٌ للمسؤولية، وهو انتصارٌ كبير للعراق، وتأكيدٌ للانتصارات التي تتحقق في كل المجالات) مضيفا ( انتصرنا على الإرهاب، واليوم ننتصرُ للبناء والخدمات والعلاقات الخارجية، وننتصر بتحقيقِ الاستقرار، والآن يأتي انتصارنا في مجال الرياضة). وتابع  الــــسوداني (تمكنتم، كما تمكنت المنتخباتُ العراقية، من توحيدِ كل العراقيين الذين وقفوا لتشجيع المنتخب) مؤكدا ( حققنا الفوزَ والتأهل إلى أولومبياد باريس للمرّة السادسة، وهو منجزٌ كبيرٌ يؤكد أنّ الكرةَ العراقيّة عادت وبقوة).

مشهد كروي

وشدد  السوداني ( أثمن الدورَ الكبير لرئيس وأعضاء الاتحاد على نجاحهم في إدارةِ المشهد الرياضيّ الكرويّ طيلة الفترة الماضية) مواصلا ( اللاعبُ لا يمثلُ نفسه إنما يمثل، داخل المستطيل الأخضر، العراقَ بأكمله  وأن دعمنا للقطاعِ الرياضيّ ليس منّةً أو فضلاً، والرياضة أصبحت اليوم مصلحةً سياسيةً واجتماعيةً واقتصادية، وجزءاً من كيان الدولة ووجودها و  مستعدون للمضيّ معكم إلى أبعد مدى من الدعم، وهذا هو واجبُ الحكومة تجاه جميع الرياضات ولا نريدُ أن نحضرَ في باريس كرقم، إنما نريد حضوراً رياضياً فاعلاً يتنافس على الميداليات. منوهاً : لدينا لاعبون في كل الرياضات يمثلون مشاريعَ واعدةً للبروز كلاعبين كبار على مستوى المنطقة وآسيا، ولديهم إمكانية وإصرار) مختتما ( العراقُ البلد العربيّ الوحيد من آسيا الممثل لكرة القدم في الأولمبياد، وهي مسؤوليةٌ أنتم أهل لها). وقدّم رئيسُ الاتحاد عدنان درجال شكره الجزيل إلى  رئيس الوزراء لدعمه المستمر للمنتخبات الوطنيـــــــــــة، ومنها المنتخب الأولمبيّ، وهذا دليلٌ على الاهتمام الواسع الذي تحظى به شريحة الرياضيين، وكرة القدم خصوصا، بشكلٍ يجعلنا نواصل المشوارَ بهمةٍ عالية وكذلك الدعم الكبير لاستراتيجية الاتحاد الهادفة الى الارتقاء بواقع كرتنا والسعي لايصالها الى مديات واسعة تنافس في جميع البطولات بثقة وقوة لرفع اسم العراق عاليا.

وأضاف ( نجحنا في تحقيق الهدف المنشود من المشاركةِ بمنافسات آسيا بخطفِ بطاقة التأهل للأولمبياد    المقبل التي نأمل أن تكون المشاركةُ ايجابيةً، وسنعمل على توفير جميع مستلزمات النجاح للمنتخبِ الأولمبيّ، وتهيئة المعسكرات التدريبيّة المناسبة وتأمين المباريات الودية القوية).


مشاهدات 163
أضيف 2024/05/06 - 6:34 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 4:04 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 304 الشهر 7540 الكلي 9345578
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير