الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فلاح لـ (الزمان): الدعم الحكومي غائب ولعبة كمال الأجسام لها جماهيرية كبيرة

بواسطة azzaman

فلاح لـ (الزمان): الدعم الحكومي غائب ولعبة كمال الأجسام لها جماهيرية كبيرة

 

حوار - احمد وليد

رغم كل المعاناة يبقى الامل مصباحآ منيرآ في داخله ورغم قساوة الحياة لكنها لم تكن حاجزآ في تحقيق هدفه ففي كل مرة يحقق فيها فوزآ ويحصد لقبآ يتذكر انه عراقيآ شامخآ فيسعى لتحقيق المزيد انه الاعب البصراوي سجاد فلاح مواليد 1996 التقته صحيفة الصادق الاخبارية وكان لنا معه هاذا الحوار .

 كيف كانت البدايات ؟

_بالاصل كنت لاعب فنون قتالية بدءت دوامي عسكري فالوقت الذي كنت اتمرن به فنون قتالية لم يكن لدي متسع من الوقت فالفنون القتالية كان وقتها محدود عندما بدءت حياتي العسكرية بدءت في لعبة كمال الاجسام بدء مشواري في نهاية 2017 بدءت بها كتمرين فقط .

 ما الانجازات التي حققتها محليآ وخارجيآ ؟

_البطولات سبعة بطولات اندية كربلاء بطولة فرات اوسط وثالث بطولة شباب وبطولة قاعات في عام 2022.

حصلت بها على المركز الاول وشاركت بطولة العراق المتقدمين من اقوى البطولات في العراق وحصلت على ثامن عراق متقدمين في بطولة 2023 شاركت في بطولة اسيا كنت منافس اول وثاني وحصلت على مركز خامس.

 ما الصعوبات التي واجهتك في مشوارك الرياضي ؟

لعبة صعوبات

_لعبة كمال الاجسام هي لعبة جميعها تحتوي على صعوبات كل ما تمتلك من المال ينفذ على هذه اللعبة هي لعبة لشخص متمكن لكي يصل بهاكان قسم من راتبي وبقية المصاريف التي احتاجها اعمل في المعجنات في الاجازات كنت ابحث عن اي فرصة عمل من اجل كسب المال حتى اكمل اعداد بطولتي فأي لعبة اذا لم تكافح لم تصل الى مبتغاك .

 هل لديك هويات اخرى غير لعبة بناء الاجسام ؟

_في الاونة الاخيرة ركزت على لعبة كمال الاجسام فقط لم افسح مجال لاي رياضة اخرى انا لم اتمكن من تطوير نفسي في لعبة اخرى لكوني عسكري ولم يكن لدي متسع من الوقت .

 هل كان هناك موقف عرض حياتك الى الخطر ؟

_ لم اتعرض الى اي موقف ولكن من اكثر التمارين التي تعرض حياة اللاعب الى الخطر هي التمارين الحرة مثل الدبني ومثل الديدلفت الدمبلص تكون بها خطر على الاعب ويجب على الاعب اني يحمي جسده جيدآ قبل البدء في التمرين هذه المزاقف تحدث مع المبتدئين فقط والمتقدم لم تحدث معه .

 لماذا اخترت ممارسة كمال الاجسام دون غيرها من الالعاب الرياضية ؟

_هذه اللعبة بسبب الظروف التي مررت بها وحالتي النفسية رأيت هذه اللعبة اللوحيدة التي تفرغ ما في داخلي عندما اتمرن افرغ الطاقة السلبية وحالتي النفسية تكون معتدلة وكل ما يأتي من ارهاق العمل ونحن في العراق خاصة كل شاب يكون لديه ضروف صعبة يمر بها تبقى هذه الطاقة السلبية اذا بقت في داخل الانسان سوف تدمره الاعب كمال الاجسام من يتمرن تخرج كل هذه الطاقة اثناء الضغط والاوزان تخرج الطاقة السلبية .

 من اخذ بيدك للدخول في لعبة بناء الاجسام ؟

_اخي من اخذ بيدي للدخول في لعبة بناء الاجسام كان داعم لي وهو لاعب اقدم مني ولكنه ضرفه لم يسمح له بالمشاركة في بطولات ولكنه كان يشجعني دومآ وكان يقول لي عضلاتك اجمل مني جيناتك اقوى مني وكانت بداياتي معه في التمرين الى ان تطورت بدءت اتمرن وحدي .

 ما القب الذي تعتز بتحقيقه ؟

_الانسان من يدخل مشروع في باله بأن يصل في هذه اللعبة ويترك بصمة جميع الناس سوف تعرفه انا طموحي بأن اخذ بطل اسيا واحصل على كرت الاحتراف واتجه الى بطولات العالم انا السمة القادمة العب بطولة مستر اولمبيا للهواة .

 كيف تقيم دعم الاعلام للعبة ؟

_هذه اللعبة كأعلام لم يكن بها اعلام حالها مثل الالعاب الاخرى ولكن يأتي اعلام الاعبين نفسهم بالترويج لانفسهم من خلال برامج التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والانستكرام والتيك توك واليوتيوب من هاذا الجانب الاعب عندما يقوم بنشر مقاطع الفديو وتحصد ملايين المشاهدات هاذا هوه اعلام بحد ذاته ولكن كأعلام تلفـزيوني لم يهتم في هذه اللعـبة نادر ما تجد بطل يذهب الى لقاء تلفزيوني ويشرح عن هذه اللعبة .

 من اللاعب الذي واجهت صعوبة في اجتيازه ؟

_لم احسب لاي شخص لان مدربي عندما كان يجهزني اذا لم يجدني العب في مستوى قوي فلم يشاركني في بطولة .

سيد الكون

 هل لديك استعدادات لبطولات جديدة ؟

_في شهر الخامس بطولة سيد الكون وبعدها خلال عشر ايام بطولة عراق متقدمين وفي شهر السادس بطولة اسيا التي تقام في منغوليا .

  لمن تدين بالفضل رياضيآ ؟

_الفضل يعود الله سبحانه وتعالى واكثر شخص وقف معي ودعمني هو البطل الدولي كابتن خالد وليد فهو كابتن ذكي في رسم الخطة الى الاعب .

  من البطل الذي تحاول الوصول الى مستواه ؟

_انا لم اصل الى مستوى الاعبين المحترفين في مستر اولمبيا لانه سوف اؤذي نفسي لذلك لم افكر بأن اصل الى مستوى بطل من ابطال العالم ولكن بداخلي اتمنى بأن اصل الى ذلك المستوى مثـل هادي شوبان لان جيناتي مقاربة الى جيناته ولكن اذا عملت على هاذا المستوى سوف اضر نفسي .

 علمآ انك تعرضت الى اصابة هل شفيت منها وما تأثيرها على مشاركتك ؟

_حدثت لي اصابة واحدة ولكن الحمد الله لمدة شهر وبعدها عدت الى التمرين ولكنها لم تؤثر على مشاركتي في البطولات ولكن لم اضر نفسي وتمرنت شفيت الاصابة وبعدها عدت بقوة .

 ما رأيك في اداء الحكام في البطولات المحلية ؟

_ لجنة الحكام هم حكام دولين ومحترفين جميع الحكام في البطولات هم حكام دولين ولديهم شهدات دولية وجميع الحكام هم كانو ابطال اسيا سابقآ .

 هل الدعم الحكومي كان له معك موقف في دعمك ؟

_ لم اتلقى اي دعم من اي جهة حكومية فقط مدربي هو الذي دعمني في هذه اللعبة .

 كيف ترى انتشار اللعبة وجماهيرتها ؟

_انتشار اللعبة هو واضح وخاصة في الاونة الاخيرة انتشرت بصورة واضحة .

 لماذا البعض يأخذ صورة سلبية عن لعبة بناء الاجسام ويقولون انها لعبة المنشطات ؟

_هناك بعض الاشخاص لم تكن لديهم ثقافة حول لعبة بناء الاجسام ونحن في تطور ملحوض تكنولجيآ .

*هل هناك موقف كاد أن ينهي مسيرتك الرياضية في لعبة بناء الاجسام ؟

_ كنت في بطولة اسيا وعندما قدمت العرض الفردي لي عملت حركة بهلوانية لم اكن اعلم ان هذه الحركات هي حركات محضورة دوليآ تم معاقبتي وابعادي عن مركزي وحصلت على المركز الخامس وكاد هاذا الموقف ان ينهي مسيرتي في البطولات لو لا هذه الحركه لحصلت على المركز الاول في البطولة كانت هناك منافسة بيني وبين لاعب ايراني واردو ان يتم حضري في الاتحاد الاسيوي ولكن الفضل يعود الى رئيس الاتحاد استاذ حيدر وقف معي .


مشاهدات 131
أضيف 2024/05/04 - 12:23 AM
آخر تحديث 2024/05/19 - 12:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 35 الشهر 7271 الكلي 9345309
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير