الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
شعلة الأمل والثقة

بواسطة azzaman

شعلة الأمل والثقة

ثامر مراد

 

في حياتنا، نواجه تحديات عديدة قد تبدو صعبة ومرهقة، ولكن عندما ننظر إلى قصص الصبر والتفاؤل في حياة الأنبياء والرسل، نجد فيها دروسًا قيمة تعلمنا كيف نواجه التحديات بثقة وإيمان بقدرة الله على توفير الحلول والمساعدة.

مرت مريم بنت عمران بموقف عصيب عندما وجدت نفسها في وضع لا يُحسد عليه، ولكنها لم تفقد الأمل، بل وثقت في قدرة الله على إيجاد حلاً لها.

وهكذا، يعلمنا تعامل مريم مع التحديات أهمية الثقة في الله وقدرته على توفير الحلول، وهذه الثقة تمثل حجر الزاوية في بناء الإيمان والصبر.كما علمنا الأنبياء والرسل بأهمية عدم اليأس والاستسلام للظروف، بل يجب أن نبقى مصرين على الأمل والثقة بأن الله سيفتح لنا أبواب الخير والرحمة.فعندما نتذكر قول الله «لا تقنطوا من رحمة الله»، ندرك أنه لا يوجد محنة لا تُحل، ولا مأساة لا تُغيّر، بل كل شيء بيد الله وعنده حسن التدبير. فلنستلهم من قصص الأنبياء والرسل قوة الأمل والثقة في الله، ولنظل مصرون على الصبر والتفاؤل، فالله مع الصابرين، وإن كانت الأمور تبدو صعبة، فلنتذكر قوله «ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين».إنها دروس تذكرنا بأن الله لا يضيع أجر المحسنين، وأنه مع من يصبر ويتوكل عليه، فلنحمل شعلة الأمل والثقة، ولنقدم الخير والتفاؤل في كل موقف نمر به في حياتنا.

 

 

 

 


مشاهدات 249
الكاتب ثامر مراد
أضيف 2024/05/01 - 5:26 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 4:46 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 356 الشهر 7592 الكلي 9345630
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير