الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
موظفو كربلاء يطالبون بصرف رواتبهم فوراً

بواسطة azzaman

موظفو كربلاء يطالبون بصرف رواتبهم فوراً

كربلاء-محمد فاضل ظاهر

بغداد -  ابتهال العربي

طالب موظفو مديرية الحماية الاجتماعية التابعة الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بمحافظة كربلاء، بصرف مستحقاتهم المالية. و شكا الموظفون في قسم ذوي الاحتياجات الخاصة، لـ (الزمان) امس من (حالة المماطلة والتأخير في صرف الرواتب، مطالبين المديرية بإطلاق مستحقاتهم المالية التي لم تصرف حتى الان)، مشيرين الى (اهمال مستشار المحافظ للشؤون المالية، طه الزبيدي، قضيتهم ورفضه اتخاذ اي اجراء بالصرف، الا عبر كتاب رسمي يرسل الى وزارة المالية لغرض الموافقة عليه).

واوضحوا ان (هذا الاجراء ابعد علينا صرف المستحقات  منذ عام 2021 وحتى الان)، مبينين ان (المشكلة لازالت تتعلق بالمناقلة والتي اصبحت محصورة بين المحافظة والماليةن والاخيرة اكدت ورود الخطا لدى المحافظة،  بحسب قولهم)، واعربوا عن معاناتهم بالقول انه (لقد تحملنا تعب السنين بسبب هذه المماطلة وغياب الامل الذي اضاف علينا حالة من التعب النفسي لكوننا اصحاب عائلات، واصبحنا لانستطيع توفير لقمة العيش لعد تسليم الرواتب)، واضافوا (لقد وصلنا الى مرحلة اليأس جراء هذا الوضع الذي لازلنا نعيشه)، مبدين امتعاضهم من (المشكلة التي اصبحت مستعصية مع الاهمال المتعمد في عدم تلبية مناشدتهم).

صرف رواتب

 وشددوا على (ايصال صوتهم واهمية صرف مستحقاتهم سريعاً)، من جانبها اكدت مديرة الاحتياجات الخاصة، دار الحنان، ثروة الاموي لـ (الزمان) انه (تم الاتصال بالمستشار المالي للمحافظة، وتم الإعلام من قبله بصرف رواتب الموظفين التابعين الى الدار عند اقرار الموازنة ). على صعيد متصل، اطلقت مؤسسة الشهداء، مستحقات ضحايا الإرهاب من المشمولين في الأنبار الشهر الحالي، فيما أشارت الى ضبط ملفات مزورة خلال تدقيق المشمولين بضحايا الإرهاب في الأنبار.

وقال رئيس المؤسسة، عبد الإله النائلي، خلال مؤتمر امس انه (تم توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة مركزية مؤلفة من سبع مؤسسات للتدقيق في ملفات ضحايا الإرهاب بالأنبار، باشرت اللجنة تدقيق 8 آلاف ملف بدءاً من الجهات الأمنية ومكتب رئيس الوزراء الذي تكفل بمتابعتها وتدقيقها، كما كان لوزارة الصحة دور في صحة الصدور وتدقيق شهادات الوفاة والتقارير الطبية الصادرة).

لافتاً الى (إطلاق دفعتين، الأولى للشهداء والثانية للمصابين، أرسلت الى هيئة المتقاعدين لإطلاق مستحقاتهم)، واوضح النائلي ان (اللجنة مستمرة بإطلاق الرواتب بمتابعة رئيس الوزراء، وبجهود هيئة التقاعد التي حرصت على الدوام خلال أيام العطل لإطلاق مستحقات المشمولين)، منوهاً الى (ضبط بعض الملفات المزورة، واحالتها الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها). وانطلقت فعاليات أسبوع الشمول المالي، في جميع مدن العراق، برعاية البنك المركزي، وتنظيم رابطة المصارف الخاصة العراقية، بالتعاون مع عدد من المؤسسات المالية والمصرفية. وبحسب بيان تلقته (الزمان) امس انه (يشارك في الفعاليات، التي تقام في الجامعات والمراكز التجارية، جميع المصارف وشركات الدفع الالكتروني والشركات المالية، الهادفة لإيصال الخدمات المصرفية الى جميع فئات المجتمع)، واضاف انها (تقدم خدمات فتح الحساب المصرفي والبطاقات مسبقة الدفع مجاناً، فضلاً عن الإجابة على الاستفسارات الخاصة بالخدمات الأخرى مثل القروض والايداع والتحويل المالي وغيرها).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 167
أضيف 2024/04/30 - 7:39 PM
آخر تحديث 2024/05/21 - 9:46 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 292 الشهر 8411 الكلي 9346449
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير