الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
رئيس الإتحاد الآسيوي يشيد بشغف القارة بكرة الصالات

بواسطة azzaman

رئيس الإتحاد الآسيوي يشيد بشغف القارة بكرة الصالات

 

بغداد- الزمان

أشاد سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالخطوات الكبيرة التي تم تحقيقها بكرة الصالات في جميع أنحاء القارة، معرباً في ذات الوقت عن تهنئته لمنتخب إيران الذي توّج بلقب كأس آسيا لكرة الصالات للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بعد اختتام النسخة 17 من البطولة التي أقيمت في العاصمة التايلاندية بانكوك .

في مواجهة نهائية مثيرة على صالة بانكوك آرينا، انتصر منتخب إيران على تايلاند المضيفة بنتيجة 4-1، عقب تقديم عرض مميز أكد تفوقهم في البطولة التي أقيمت على مدار 11 يوماً، حيث سجل الفريق 25 هدفاً في البطولة.

عرض مهارات

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (تُعتبر كأس آسيا لكرة الصالات أساس التألق في قارتنا على صعيد اللعبة الخماسية، وهي بمثابة عرض للمهارات والعواطف والمنافسة. لقد أكدت هذه النسخة من جديد على الشعبية الهائلة والحماس الذين تحظى بهما كرة الصالات).

وأضاف (أتقدم بأحر التهاني إلى منتخب إيران الذي توج باللقب، ليعزز رقمه القياسي البالغ 13 لقب في تاريخ البطولة، كما أود الإشادة بمنتخب تايلاند الذي قدّم عرضاً شجاعاً الذي منحنا نهاية حافلة بالإثارة). وأردف ( يجب أن نشيد أيضاً بالاتحاد الإيراني لكرة القدم الذي يواصل العمل على تعزيز أسس اللعبة، وهذا الانتصار الأخير هو في الواقع شهادة على جهودهم الدؤوبة والتزامهم على مر السنين).

كما أعرب الشيخ سلمان عن امتنانه للاتحاد التايلاندي لكرة القدم الذي استضاف بطولة كأس آسيا لكرة الصالات للمرة الثالثة.

 وأوضح( كان الاتحاد التايلاندي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية مضيفين استثنائيين، كما أن تفانيهم الصادق في استضافة جوهرة التاج لكرة الصالات الآسيوية موضع تقدير عميق).

 وختم( نحن نودع تايلاند 2024 وننتظر بفارغ الصبر بطولة كأس العالم لكرة الصالات في وقت لاحق من هذا العام، عندما ستكون آسيا مرة أخرى هي محور الاهتمام، نتمنى لمضيفينا أوزبكستان كل النجاح في استعداداتهم، وأنا متأكد من أنه إلى جانب إيران وتايلاند وكذلك المنتخبين الجديدين أفغانستان وطاجيكستان، ستسعى فرقنا جاهدة للحفاظ على تراث آسيا الذي نفتخر به في قمة كرة الصالات العالمية).

 وتقام كأس العالم لكرة الصالات بمشاركة 24 فريقاً في أوزبكستان خلال الفترة من 14 أيلول/سبتمبر ولغاية 6 تشرين الأول/أكتوبر 2024.

 


مشاهدات 141
أضيف 2024/04/30 - 6:51 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 10:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 180 الشهر 6983 الكلي 9345021
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير