الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وصول أول قطار إلى سامراء بعد إنقطاع طويل

بواسطة azzaman

وصول أول قطار إلى سامراء بعد إنقطاع طويل

 

بغداد - خلود محمد

استقبلت محطة قطار سامراء، اول قطار للمسافرين من بغداد بعد انقطاع طويل. وبحسب البيان فإن (القطار وصل صباح الجمعة الماضي الى سامراء، ثم تحرك بإتجاه بغداد في تمام الساعة الثالثة ظهراً، ليختتم رحلته الاسبوعية عائداً بركابه)، واضاف البيان الى ان (القطار استقبله جمع غفير من مسؤولي المحافظة والعتبة العسكرية، وسط ترحيب اهالي مدينة سامراء، بهذا الزائر الجميل الذي أعاد الأمل في التواصل والتنقل بين مدينة سامراء والمحافظات الاخرى)، منوهاً الى ان (اعادة تشغيل هذا الخط جاء انسجاماً مع البرنامج الحكومي وتوجيهات السعداوي، والمتابعة الميدانية للمدير العام لسكك العراق، يونس خالد جواد، لتحسين خدمات النقل للاهالي).

نقل جماعي

الى ذلك قال مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، التابعة الى الوزارة، كريم كاظم حسين، في تصريح امس ان (الشركة تواصل افتتاح الخطوط بشكل متوالٍ ضمن مشروع النقل الجماعي، وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبإشراف وزير النقل رزاق محيبس السعداوي)، واوضح حسين ان (حجم الحافلة كبير يعادل عشر مركبات نوع كيا، لا سيما عند دخول الحافلات ذات الطابقين تباعاً، مما يعزز امتصاص الضغط على السيارات).

مبيناً ان (الحافلات حديثة وملتزمة بتسعيرة الدفع).

واعلنت الوزارة الاسبوع الماضي، عن تدشين أول خطوط النقل الجماعي لمدينة الصدر في بغداد، كما وجه السعداوي، بفتح خطوط النقل الجماعي كافة في العاصمة، وتنفيذ خطة لتشغيل 72 خطاً  جماعياً.

و وصف رئيس جامعة بغداد، بهاء إبراهيم إنصاف، افتـــــتاح خط النقل الجماعي، بأحدى المبادرات المهمة الهادفة لتحسين البيئة التعليمية.

 

 


مشاهدات 146
أضيف 2024/04/28 - 9:40 PM
آخر تحديث 2024/05/14 - 3:13 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 331 الشهر 5513 الكلي 9243551
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير